البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

سُجلت في موسوعة جينيس

بنك CIB يشارك في إطلاق أكبر مبادرة لتنظيف مياه نهر النيل

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي "CIB"

شارك البنك التجاري الدولي "CIB"، في تنظيم أكبر مبادرة مصرية لتنظيف مياه النيل سجلت في موسوعة جينيس العالمية بالتعاون مع مؤسسة "شباب بيحب مصر".

وتم إطلاق المبادرة يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر 2022  في 16 محافظة مصرية مطلة على نهر النيل، تحت رعاية رئاسة قمة COP27 ووزارة البيئة، ووزارة الموارد المائية والري، ووزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع الأمم المتحدة.

◄ المبادرة تهدف إلى دفع دور مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات المطلة على نهر النيل

تهدف هذه المبادرة إلي دفع دور مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات المطلة على نهر النيل وتشجيع الشباب على القيام بدورهم في الحفاظ على نهر النيل وزيادة الوعي بأهمية إعادة التدوير وإدارة النفايات، وحماية نهر النيل من التلوث والنفايات البلاستيكية، للحفاظ على التنوع البيولوجي المائي.

وتساهم هذه المبادرة في دعم جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تمكين المواطنين من العيش في بيئة نظيفة والحصول على مياه صالحة للشرب.

قالت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بـ CIB، إن البنك يتطلع بأن تستمر هذه المبادرة مع مؤسسة شباب بيحب مصر من خلال التنسيق مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وأن تكون بداية لعديد من المبادرات القومية التي تستعيد نظافة وقدسية نهر النيل شريان الحياة في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك