البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

القرش: صادرات مصر الزراعية تجاوزت 5 ملايين طن خلال العام الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث الرسمي للوزارة، أن الصادرات الزراعية المصرية تشهد طفرة كبيرة خلال الفترة الحالية، نتيجة تنفيذ الدولة عدة مشروعات وإصلاحات هيكلية قي القطاع الزراعي.

وقال القرش  إن صادرات مصر من المنتجات الزراعية تجاوزت 5 ملايين طن للمرة الأولى خلال العام الجاري، رغم عدم انتهاء العام، وبالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نجد أن حجم الزيادة تجاوز ربع مليون طن.

وأضاف أن مصر تصدر لأكثر من 150 دولة حول العالم، وتسعى إلى زيادة الدول والأصناف التي يتم تصديرها من خلال التأكيد على جودة المنتج الزراعي، وتدريب المزارعين على أساليب الزراعة الحديثة، إضافة إلى التواصل الفعال مع دول العالم المختلفة.

وأشار أن من أهم الأسواق التي يتم التصدير لها حاليا دول الاتحاد الأوروبي والعالم العربي والشرق الأوسط وأمريكا، حيث إن تصدير المنتجات المصرية إلى مختلف دول العالم دليل على الثقة في المنتج المصري.

وأوضح معاون وزير الزراعة، أن المشاريع الزراعية الكبرى التي نفذتها الدولة خلال السنوات الأخيرة، كان لها فضل كبير في توفير الأمن الغذائي لمصر.

وتابع أن مشروعات استصلاح الأراضي في الدلتا الجديدة والريف المصري الجديد إضافة إلى مشروع توشكى، ومشروع الـ 500 ألف فدان بسيناء، سيزيد من معدلات التنمية بالدولة، وستوفر العديد من فرص العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك