البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«الأبيض»: فرص واعدة للتعاون التجاري والاستثماري بين مصر وكينيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال خالد الأبيض سفير مصر في كينيا، إن مصر تبحث عن الشراكة مع أشقائها في القارة الأفريقية لتحقيق الإزدهار والتقدم، والحكومة المصرية ملتزمه بتقديم كل ما من شأنه أن يساعد في تحقيق هذا الهدف.

وأشار خلال كلمته في افتتاح منتدى الأعمال المصري الكيني، إلى أن هناك فرصا واعدة للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، والقطاع الخاص هو حصان الرهان.

ودعا الأبيض – حسب بيان المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة – الشركات المصرية والكينية للعمل سويا من أجل رفع حجم التبادل التجاري من 666 مليون دولار حاليا إلى مليار دولار من خلال خلق فرص حقيقية للتعاون التجارى والاستثماري، موضحا أن مصر ثالث أهم شريك تجاري لكينيا، مشيرا إلى نيروبي تعد مدخلا للصادرات المصرية إلى كلا من شرق ووسط أفريقيا.

وطالب الأبيض باستغلال الفرص التي تتيحها البعثة التجارية الحالية من أجل بلورة فرص إستثمار حقيقية وتبادل للبيانات والمعلومات عن فرص التعاون الحقيقية بين البلدين

وتواصل البعثة التجارية المصرية لكينيا فعاليتها لليوم الثاني بعقد لقاءات عمل ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها الكينية.

من جانبها قالت "سيلفيا كابوفو" sylvia kabuvu نائب وزير التجارة الدولية في كينيا، إن مصر ثاني مصدر مهم الواردات في كينيا بعد جنوب أفريقيا، وثالث أكبر مشتري للسلع الكينية بعد كلا من أوغندا وتنزانيا، موضحة أن كينيا تستهدف خلال الفترة القادمة زيادة القيمة المضافة لصادراتها الزراعية، وخفض الفجوة في التجارة بين البلدين، والتي يميل الميزان التجاري فيها لصالح مصر.

وأضافت أن كينيا تستهدف خفض أسعار الأسمدة للمزارعين في إطار خطتها لتوفير الأمن الغذائي مشيرة إلى أن هذا فرصة جيدة للتعاون مع الشركات المصرية المنتجة للأسمدة.

وطالبت باستغلال سلسلة الاتفاقيات التي تربط بين البلدين، لتوسيع نطاق التعاون بينهم، مشيرة إلى ضرورة الإستفادة من اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، لدخول المصنعين الكينين إلى أسواق شمال أفريقيا، داعية الى تحسين جودة المنتجات من خلال المشروعات المشتركة، ونقل التكنولوجيا، وتحويل المهارات.

وقال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن البعثة التجارية، ضمت ممثليين عن مختلف المنتجات المصرية من الصناعات الكيماوية، والتي تضم البلاستيك، والأدوات المنزلية من البلاستيك، والدهانات، والتعبئة والتغليف، والمنظفات الصناعية والمنظفات الشخصية ومستلزمات وتوريدات الفنادق، الحصير، الأسمدة، مواسير البلاستيك، مواسير الصرف الصحي.

وأشار مجيد إلى وجود إقبال شديد من مختلف العملاء الكينين على اللقاءات الثنائية مع الشركات المصرية، منوها بأن الشركات المصرية طالبت بمد البعثات التجارية إلى الدول الأوروبية والعربية للفائدة المباشرة للبعثة، وهو الوصول مباشرة إلى العميل، والتواصل معه ما يخلق ثقة في التعاملات بين الجانبين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك