البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

صادرات «الطباعة والتغليف» إلى كينيا تسجل 40 مليون دولار في 8 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بلغت صادرات مصر من منتجات الطباعة والتغليف والورق إلى كينيا خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، 40 مليون دولار.

وأشار المجلس التصديري للطباعة والتغليف، في بيان اليوم الخميس، إلى مشاركة 20 شركة من القطاع في معرض pro paper and pro print pack في نسخته الأولى والذي تنظمه شركة veryfair العالمية والمقام في العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر2022، والذي يعتبر فرصة جيدة للشركات للتعريف بمنتجاتها من أجل توقيع العقود التصديرية.

وأوضح المجلس أن كينيا تعد أحد أهم الأسواق الأفريقية المستوردة للمنتجات المصرية بعد الدول العربية الأفريقية فهي تمثل 7% من مجمل صادرات مصر لأفريقيا، كما أن صادرات قطاعات الطباعة والتغليف والورق لكينيا بلغت 57 مليون دولار في عام 2021 لتحتل بذلك كينيا المركز الثامن في الدول المستوردة من مصر.

من جانبها، أكدت سارة إبراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف، أن الاشتراك في هذا المعرض يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية للتوجه إلى السوق الأفريقية، وتنفيذا لمقترح خطة عام 2022 ضمن استراتيجية تنمية الصادرات المصرية إلى أفريقيا.

وشددت على أن هناك اهتماما من المجلس التصديري بالسوق الأفريقية والمشاركة المستمرة في كافة المعارض الخاصة بقطاع الطباعة والتغليف والورق من أجل تحقيق معدلات زيادة سنوية في صادرات القطاعات المختلفة المندرجة في المجلس.

وأضافت أنه من المقرر الاشتراك بفعاليات معرض بروباك غرب أفريقيا خلال الفتره من 22 إلى 24 نوفمبر 2022 بمدينة لاجوس النيجيرية، وذلك بالتعاون مع إكسبو كونسلتنت العالمية وبالتنسيق مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، وذلك في إطار خطة النهوض بالصادرات المصرية لدول أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك