البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2022

صادرات الصناعات الغذائية إلى السعودية تسجل 260 مليون دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الغذائية، إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة "يناير - أغسطس" من العام الحالى بنحو 24% لتبلغ ما قيمته 260 مليون دولار مقابل نفس الفترة من العام الماضى.

وذكر المجلس التصديرى للصناعات الغذائية فى بيان له اليوم الأربعاء، أن السوق السعودى يعد من أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية فى عام 2021 بقيمة بلغت 305 ملايين دولار تمثل 7.5% من إجمالى صادرات قطاع الصناعات الغذائية البالغة 4.1 مليار دولار فى نهاية 2021.

وأضاف أنه خلال البعثة التحضيرية التى قام بها المجلس إلى المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مكتب التمثيل التجارى بجدة خلال الفترة من 24 – 30 سبتمبر 2022، تم الاجتماع مع الاتحاد العام للغرف التجارية السعودى وغرف تجارة الرياض، وجده، ومكة المكرمة.

كما تم عقد اجتماع مع عدد من الشركات الاستشارية ومجموعة من كبار مستوردى الأغذية بالمملكة لدعوتهم للمشاركة فى بعثة الشركات المصرية، حيث أبدت كافة كيانات الأعمال السعودية الدعم الكامل والترحيب بزيادة الشركات المصرية بجانب الموافقة على الشراكة فى تنظيم هذا الحدث المهم.

وأشار المجلس إلى أنه من المقرر إيفاد البعثة الترويجية للشركات المصرية إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 18 – 24 ديسمبر 2022 على أن تشمل مقابلات ثنائية مع أهم المستوردين بالمملكة فى مدينة الرياض، وجدة، ومكة المكرمة بناء على طلب مسؤولى الغرفة بمكة المكرمة نظرا لاستقبالها ما يقرب من 35 مليون زائر سنويا بعد فتح الباب أمام زيارات الحج والعمرة وما يتطلبه من توافر كميات كبيرة من المنتجات الغذائية.

وأضاف أنه سيقوم بالإعلان رسميًا عن البعثة ومخاطبة الشركات الأعضاء للمشاركة مطلع الأسبوع القادم ومن المستهدف مشاركة 50 شركة مصرية فى أعمال الاجتماعات الثنائية فى المناطق الثلاث، بناء على طلب الشركات الأعضاء بعد النجاحات الكبيرة للبعثات التى نظمها المجلس مؤخرا إلى الأردن، كينيا، تنزانيا وأوغندا وفقًا لاستراتيجية ومنهجية علمية فى اختيار الأسواق المستهدفة بجانب عمل زيارات تحضيرية لتنسيق الجهود والترتيبات اللوجستية التى تضمن أعلى نسب نجاح للبعثات التى ينظمها المجلس بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى ووزارة الخارجية المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك