البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الأمين العام لهيئة البريد: الوسائل التكنولوجية ساهمت فى نمو قطاع التأمين

ملتقى شرم الشيخ للتأمين
ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين

أكد أحمد منصور الأمين العام للهيئة القومية للبريد، أن بدء شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية في استخدام الوسائل والآليات التكنولوجية ساهم في تحقيق طفرة في حجم أعمال القطاع.

وأوضح منصور خلال كلمته بالنسخة الرابعة لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين، أن أقساط القطاع وصلت إلى نحو 50 مليار جنيه، حيث أدى ذلك إلى ضخ استثمارات جديدة بالسوق.

وأشار أحمد منصور، إلى أهمية دور الوسائل التكنولوجية المتعددة في انتشار كافة الخدمات المالية غير المصرفية وعلى رأسها وثائق التأمين.

ونوه إلى أن الإنترنت والهاتف المحمول ووسائل التواصل الاجتماعي ساهمت بشدة في وصول الخدمات التأمينية إلى أكبر شريحة من العملاء.

ولفت إلى أن قطاع التأمين المصري سوق واعدة تمتلك مؤهلات قوية للنمو، ولا سيما في ظل استخدام الشريحة الأكبر من المصريين للوسائل التكنولوجية بما سيساعد في تحقيق ذلك.

وأشار منصور، إلى دور البنك المركزي المصري في طرح العديد من المبادرات لدعم التوسع التكنولوجي في القطاع المصرفي، مؤكدا على أن التطبيقات الرقمية ساهمت في تدعيم هذه المبادرات خلال الأونة الأخيرة.

وينظم الاتحاد المصرى للتأمين، ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين فى نسخته الرابعة، والذى ينعقد في الفترة من 2 وحتى 4 أكتوبر 2022، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية، كما تنعقد هذه النسخة من الملتقى تحت عنوان "نحو آفاق جديدة في سوق التأمين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك