البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

أكسا مصر تستهدف تقليل البصمة الكربونية بنسبة 20% بحلول عام 2025

 أيمن قنديل العضو
أيمن قنديل العضو المنتدب لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر

قال أيمن قنديل العضو المنتدب لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر ورئيس مجلس إدارة شركة أكسا للتأمين مصر، إن الشركة تعمل علي تقليل إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأوضح أن الشركة تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية بنسبة 20% بحلول عام 2025، وتدريب جميع العاملين على قضايا المناخ من خلال أكاديمية أكسا للمناخ بحلول عام 2023، فضلا عن تعزيز حصة المنتجات التأمينية ذات الأثر الإيجابي على البيئة من خلال الضمانات أو الخدمات المقدمة.

أضاف "قنديل" خلال مشاركته بملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين، أن الشركة تتبع سياسة العمل من المنزل للموظفين لتقليل تنقلاتهم اليومية وتبسيط العمليات الداخلية لتقليل الفاقد الورقي وتوفير أكثر من 215 ألف ورقة في عام 2021.

وذكر أن جهود شركة أكسا تتضمن العديد من المحاور على رأسها العمل على توفير الطاقة من خلال استخدام الأجهزة والاضاءة الموفرة للطاقة، والمساهمة في الحد من استخدام البلاستيك داخل الشركة والاعتماد على المنتجات القابلة لإعادة التدوير. بالإضافة إلى الشراكة مع Up-Fuse لإعادة التدوير.

وتابع أن الشركة أقامت هذا العام منفذ عرض في الساحل الشمالي لنشر الوعي حول الاستدامة البيئية وتشجيع العائلات لتجميع نفايات البلاستيك على الشاطئ، والتي من خلالها استطاعت تجميع أكثر من 3 طن من المخلفات البلاستيكية وغيرها للحفاظ على الحياة البحرية.

ولفت إلى أن هذا الملتقى يعد فرصة جيدة للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات العالمية لتطوير صناعة التأمين، كما أنه من المقرر أن تشهد إحدى جلسات المؤتمر مناقشة التأمين المستدام والطريق إلى COP27، بالإضافة الى إمكانية دعم قطاع التأمين لخطط مواجهة تغير المناخ.

وينظم الاتحاد المصرى للتأمين، ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين فى نسخته الرابعة، والذى ينعقد في الفترة من 2 وحتى 4 أكتوبر 2022، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية، كما تنعقد هذه النسخة من الملتقى تحت عنوان "نحو آفاق جديدة في سوق التأمين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك