البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

علاء الزهيري: مشاركة قوية لقطاع التأمين فى مؤتمر المناخ خلال نوفمبر المقبل

علاء الزهيري رئيس
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، إن قطاع التأمين سيشارك بقوة فى العديد من الأحداث والفاعليات بمؤتمر المناخ cop27 المقام بشرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل.

وأضاف الزهيرى فى كلمته خلال افتتاح فعاليات ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين في نسخته الرابعة لعام 2022 "شرم رنديفو"، أن القطاع لديه الكثير من الأفكار والحلول لمواجهة التحديات التى تواجه العالم حاليا سيتم عرضها خلال قمة المناخ المقبلة.

وذكر أن سوق التأمين الدولي يواجه العديد من العقبات والتحديات خلال الفترة الراهنة، خاصه بالتزامن مع الصراع القائم بين روسيا وأوكرانيا وتداعيلت أزمة كورونا، والذى أثرت بشكل سلبي على حجم إيرادات القطاع.

وأوضح الزهيرى، أن العالم سيواجه تحديات كثيرة نتيجة لقوة الأحداث الجارية، ولابد أن نذكر أن مصر ليست بعيده عن هذا التأثير، لذا لابد أن نتكاتف ونحقق الغايات التي نسعى لها ونتعاون مع جميع الشركاء لتحقيق رؤية مصر واستراتيجياتها.

وأوضح أن نسخة العام الحالى من ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين، تتضمن العديد من المفاجأت والفاعليات، وكذلك يشهد مشاركة نحو 1000 شركة من 13 دولة حول العالم للتشاور من أجل مستقبل صناعة التأمين.

وذكر أن الملتقي يمثل فرصة ثمينة لشركات التامين المصرية لتجديد اتفاقيات إعادة التأمين، ومناقشة الاتفاقيات الجديدة مع الشركات الأجنبية، حيث يجمع هذه الشركات تحت سقف واحد، مما يوفر الوقت والمال على الشركات.

وأشار إلى أنه قائمة المتحدثين خلال جلسات المؤتمر تضم 25 متحدثا منهم 18 من الخارج، و7 من مصر، مثمنا رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي للملتقى، مما يؤكد اهتمام الدولة بقطاع التامين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك