البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المعهد المصرفى المصري يستعد لإطلاق برنامج تدريب القيادات التتفيذية الأفريقية

عبد العزيز نصير المدير
عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري

قال الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI، إن المعهد يستعد لإطلاق برنامج لتدريب القيادات التنفيذية بالبنوك الأفريفية فى القاهرة.

وأوضح نصير فى تصريحات على هامش المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن إنجازات المعهد خلال العام المالي 2021-2022، أن البرنامج مخصص لمحافظى البنوك المركزية بالدول الأفريقية ونوابهم وكذلك رؤساء البنوك ونوابهم.

وأضاف أن المعهد بصدد توقيع اتفاقية مع إحدى الجامعات العالمية، للتعاون فى تقديم برنامج تدريبي مصمم خصيصًا للقيادات التنفيذية العليا، وذلك بجانب التعاون القائم بالفعل مع كلية هارفارد.

وكان المعهد المصرفي المصري – الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري – قد وقع فى 2019، اتفاقية تعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال – التعليم التنفيذي، لتقديم برنامج تدريبي تم تصميمه خصيصًا للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي المصري.

وفي إطار إستراتيجية المعهد لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية، توجه وفد من المعهد إلى دولة تنزانيا، قام خلالها بمناقشة الاحتياجات التدريبية والتعرف على الخدمات المطلوبة من قبل عدد من البنوك وتحديد أوجه التعاون بين المعهد ونظيره التنزاني والأكاديمية التابعة للبنك المركزي التنزاني.

وعقب هذه الزيارة استقبل المعهد بالقاهرة وفدا من البنك المركزي التنزاني والمعهد التابع له للاطلاع على تجربة المعهد المصرفي المصري ودراسة نظم العمل به، وكذلك تم توقيع اتفاقية تعاون مع أكاديمية بنك تنزانيا لتقديم خدمات المعهد التدريبية في تنزانيا ودول أفريقية أخرى، وفضلا عن التعاون مع دولة تنزانيا.

ودعا المعهد وفد من البنك المركزي السوداني وعدد من البنوك السودانية لعقد اجتماع بالقاهرة لبحث سبل التعاون مع القطاع المصرفي السوداني، وذلك على هامش المؤتمر السنوي العاشر للمعهد والذي عقد في يونيو الماضي.

وفي إطار دعم دور المرأة في القطاع المصرفي، أطلق المعهد شهادة جديدة بعنوان "إعداد المرأة كعضو مجلس إدارة" وذلك لتنمية المهارات اللازمة للقيام بمهام وواجبات عضو مجلس الإدارة بكفاءة وتأهيلهن لاتخاذ القرارات السليمة.

وبلغ عدد المستفيدين خلال عام 2021-2022 من برامج المعهد التدريبية 68،770 مستفيدا، كما قدم المعهد خدمات التقييم ل 59،495 شخص سواء كانت عملية التقييم بغرض التوظيف أو التطوير أو الترقية، كما عقد المعهد هذا العام 130 برنامج دولية بالتعاون مع 73 من كبرى المؤسسات المالية والتدريبية من مختلف أنحاء العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك