البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

علاء الزهيري: ملتقى شرم الشيخ الرابع للتأمين فرصة لتجديد الاتفاقيات وتنشيط السياحة

علاء الزهيري والدكتور
علاء الزهيري والدكتور طارق سيف

تنطلق فعاليات ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين في نسخته الرابعة لعام  2022 "شرم رنديفو"، فى الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر المقبل، والذى ينظمة الاتحاد المصري للتأمين.  
وقال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصرى للتامين فى مؤتمر صحفي، إن الملتقي يعد منصة مهمة لقطاع التامين، ويمثل فرصة ثمينة لشركات التامين المصرية لتجديد اتفاقيات إعادة التأمين، ومناقشة الاتفاقيات الجديدة مع الشركات الأجنبية، حيث يجمع هذه الشركات تحت سقف واحد، مما يوفر الوقت والمال على الشركات.
وشدد الزهيري، على أهمية الملتقى في تنشيط السياحة في مصر والترويج لها، حيث يشارك في نسخة هذا العام 1000 مشارك من 34 دولة إضافة إلى مصر، ما يعني قضاء المشاركين 5000 ليلة في فنادق مدينة شرم الشيخ.
وتطرق رئيس الاتحاد المصري للتامين، إلى المحاور التي سيناقشها الملتقى، وقال إنه سيتناول ملفات هامة في مقدمتها التعديلات الرقابية ودورها في مواجهة مخاطر التامين الناشئة، ودور التشريعات الرقابية في مواكبة المتغيرات العالمية في سوق التامين، وكذلك التحول السريع في المخاطر الناشئة مثل التغيرات المناخية، والتضخم المرتفع وغيرها، إضافة إلى التكنولوجيا الرقمية ودورها في تنمية قطاع التأمين وزيادة إنتاجيته.
وأشار إلى أنه قائمة المتحدثين خلال جلسات المؤتمر تضم 25 متحدثا منهم 18 من الخارج، و7 من مصر، مثمنا رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي للملتقى، مما يؤكد اهتمام الدولة بقطاع التامين.
وقال الدكتور طارق سيف، أمين عام الاتحاد المصرى للتأمين، إن الملتقى سوف يناقش التعديلات الرقابية ودورها في مواجهة مخاطر التأمين الناشئة.. دور التشريعات الرقابية في مواكبة المتغيرات العالمية في سوق التأمين، وكذلك التحول السريع في المخاطر الناشئة "رؤى جديدة للمخاطر الناشئة".
وأضاف أنه سيناقش كذلك الاتجاهات التكنولوجية الجديدة في صناعة التأمين وخطوات تحسين الابتكار في صناعة التأمين إقليميا وعالميا، كما تضم الموضوعات أيضا التأمين المستدام والطريق إلى "COP27" كيف يمكن لقطاع التأمين أن يدعم القدرة على مواجهة تغير المناخ.
وكان الاتحاد المصرى للتأمين، قد أعلن نتيجة المسابقة البحثية "مسابقة عزة عارفين" لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين في نسخته الرابعة لعام 2022، والتى يتم تنظيمها سنويًا ضمن فعاليات الملتقى برعاية شركة قناة السويس لتأمينات الحياة.
وأوضح الاتحاد، أن المسابقة البحثية لملتقى شرم الشيخ تعد من أبرز المسابقات العلمية على مستوى صناعة التامين، حيث شارك فى مسابقة هذا العام 22 متسابق، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم الجوائز للفائزين فى الحفل الختامى لملتلقى شرم الشيخ الرابع للتأمين وإعادة التامين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك