البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تخصيص قطعتي أرض لإقامة منطقة حرة خاصة في الفيوم

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعتي أرض ناحية منشأة كمال بمحافظة الفيوم لصالح المحافظة، وهما مساحة 15.9 فدان لاستخدامها في إقامة منطقة حرة خاصة، ومساحة 22.6 فدان لاستخدامها في إقامة مشروعات تنموية واستثمارية مختلفة.

يأتي ذلك في ضوء الطلبات الاستثمارية الجادة المقدمة إلى المحافظة بواسطة شركات القطاع الخاص للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بالفيوم.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بتعديل المادة الأولى من القرار الجمهوري رقم 5 لسنة 2011، فيما تضمنه من تخصيص مساحة 2901.1 فدان، لصالح انشاء محطة صرف ديروط والمزرعة الخشبية التابعة لها، لتكون بمساحة 48.17 فدان، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لاستخدامها في إقامة محطة معالجة صرف صحي، على أن تعود باقي المساحة وقدرها 2852.93 فدان إلى أصلها كأملاك دولة خاصة.

ويأتي التعديل بهدف الاكتفاء بمساحة محطة الصرف الصحي المزمع إقامتها والطريق المؤدي إليها دون تنفيذ الغابة الشجرية، ويتم تنفيذ المشروع في إطار التوجه نحو المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي في المشروعات الجديدة، لتحسين نوعية المياه، لاستخدامها في أغراض الزراعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك