البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تزامناً مع الإحتفال باليوم العالمى للنظافة

بنك القاهرة ينظم يومًا تطوعيًا لتنظيف مياه النيل بالقناطر الخيرية

فعاليات تنظيف مياه
فعاليات تنظيف مياه النيل بالقناطر الخيرية ينظمها بنك القاهرة

نظم بنك القاهرة يومًا تطوعيًا لتنظيف مياه النيل بالقناطر الخيرية، وذلك إحتفالأ باليوم العالمى للنظافة World Cleanup Day والمقرر له يوم 17 سبتمبر من كل عام، وفى إطار مبادرة bGreen والتى أطلقها البنك خلال عام 2020 للحفاظ على البيئة وبالتزامن مع المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" لنشر الوعى البيئى بين المواطنين.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن محور الإهتمام بالبيئة يعد مكونًا أساسيًا لإستراتيجية البنك فى مجال العمل المجتمعى مما دفعنا لإطلاق مبادرتنا bGreen خلال عام  2020 والتى تستهدف دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق الإستدامة البيئية ونشر الوعى البيئى بين مختلف الشرائح.

وذكر أنه تم إطلاق العديد من المشروعات البيئية ضمن المبادرة ومن أبرزها مشروعات تنظيف الشواطىء ومشروعات إعادة تدوير المخلفات ونشر الوعى البيئى بين طلاب المدارس، ودعم المشروعات الصديقة للبيئة وغيرها.

وقالت هايدى النحاس رئيس قطاع إتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة، إن التحدى الأكبر الذى يواجهنا جميعًا هو تغيير ثقافة الإعتماد على المنتجات البلاستيكية أحادية الإستخدام لما تمثله من ضررًا بالغًا على المنظومة البيئية، وإستبدالها بالمنتجات الصديقة للبيئة، وفى هذا الإطار حرص بنك القاهرة على إطلاق العديد من المشروعات التى تستهدف  الحفاظ على البيئة ونشر الوعى البيئى بين المواطنين لمواجهة التحديات البيئية التى يشهدها العالم ومواجهة ظاهرة تغير المناخ.

وأشارت إلى أنه على هامش فعاليات اليوم التطوعى تم تنظيم ندوات توعية للمشاركين بأهمية الحفاظ على البيئة لرفع درجة الوعى للحد من استخدام المواد البلاستيكية أحادية الإستخدام.

تم تنظيم اليوم التطوعى بمشاركة نحو 250 متطوع من موظفى البنك وطلاب الجامعة الأمريكية والجامعة البريطانية وجامعة ESLSCA  وشركة ديكسلون.

ويواصل بنك القاهرة عقد شراكات عديدة مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بنشر الوعى البيئى بما يتوافق مع خطط وتوجهات الدولة فى مجال الإستدامة البيئية تحقيقًا للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 بنك القاهرة يحتفل باليوم العالمى للنظافة
بنك القاهرة يحتفل باليوم العالمى للنظافة
 بنك القاهرة يحتفل باليوم العالمى للنظافة
بنك القاهرة يحتفل باليوم العالمى للنظافة
 بنك القاهرة يحتفل باليوم العالمى للنظافة
بنك القاهرة يحتفل باليوم العالمى للنظافة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك