البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«تنمية المشروعات» ينظم معرض «تراثنا» للحرف اليدوية والتراثية.. 9 أكتوبر

نيفين جامع الرئيس
نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات

ينظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية فى القاهرة.

وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إنه من المقرر أن يشارك فى معرض "تراثنا" خلال دورته المقبلة ما يزيد على ألف عارض من كافة محافظات الجمهورية، لعرض المنتجات اليدوية والتراثية والفنية لأكثر من 30 فنا تراثيا اشتهرت به مصر على مر تاريخها وحضاراتها العظيمة.

أضافت، أن المعرض يعد بمثابة ملتقى كبير للمبدعين والحرفيين والفنانين من مختلف الدول العربية حيث يحرصون كل عام على المشاركة بأجنحة توضح تراثهم الفنى والثقافى، وسيشهد هذا العام مشاركة متميزة من العديد من الدول العربية الشقيقة.

وأشارت إلى أن جهاز تنمية المشروعات يقيم جناحا كاملا بالمعرض للتعريف بخدماته المتعددة للشباب وزوار المعرض ولتقديم كافة أوجه الدعم التمويلى والتدريبى والتسويقى للمشروعات الجديدة أو القائمة وعرض العشرات من دراسات الجدوى الاسترشادية فى العديد من المجالات الصناعية والزراعية والخدمية لتشجيع المواطنين على ريادة الأعمال والتعرف على المجالات الاستثمارية المتاحة كخدمة جديدة يقدمها معرض تراثنا فى دورته الحالية.

وأوضحت أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى للمعرض للعام الرابع على التوالى، تبعث برسالة مباشرة تعكس اهتمامه بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وحرصه على تضافر جهود الجهات المعنية بالدولة لتقديم مختلف أوجه الدعم المالى والخدمات الفنية والتسويقية لتلك المشروعات.

ولفتت جامع إلى أن حرص الدولة على إقامة معرض "تراثنا" سنويا يهدف إلى دعم قطاع الحرف والمنتجات التراثية والترويج لتراثنا الفنى العريق وتأصيل كل ما يعبر عن الهوية المصرية، فضلا عن تشجيع كافة العاملين بالمشروعات الحرفية والتراثية والفنية بما ينعكس على تطوير منتجاتهم ونشرها بصورة أكبر محليًا وعالميا.

وأوضحت الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، أن معرض "تراثنا" يعتبر أكبر المعارض المنظمة فى الجمهورية والمتخصصة فى المنتجات التراثية والحرف اليدوية، ويأتى تفعيلا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الدكتور مصطفى مدبولى بتوفير كافة أوجه الدعم للعاملين بقطاع الحرف اليدوية والتراثية ومساعدتهم على تطوير منتجاتهم وتسويقها إيمانا منه بأهمية هذه المشروعات فى توفير فرص عمل مربحة وكثيفة خاصة للمواطنين والسيدات فى الوجه القبلى والمحافظات الحدودية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك