البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«النقل» تتعاون مع شركة «مها» القطرية لتطوير محطات الحاويات بالموانئ المصرية

وزير النقل يستقبل
وزير النقل يستقبل رئيس الاستثمار في اقليم افريقيا وآسيا

وقع الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل، وأبو بكر كونديال الاستشاري التنفيذي لشركة مها "MAHA" كابيتال الذراع الاستثماري لجهاز قطر للاستثمار، مذكرة تفاهم لوضع الاطار العام لشكل التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.

ويستهدف توقيع المذكرة بدء في عمل دراسات الجدوى اللازمة لمشروعات مشتركة في الموانئ وكمرحلة أولى للتعاون في مجال تطوير محطة حاويات غرب بورسعيد ورفع كفائتها، والتوسع في أنشطتها ورفع قدراتها التنافسية لتتواكب مع أحدث النظم العالمية في مجال ادارة وتشغيل محطات الحاويات عن طريق جذب مشغلين عالميين وخطوط ملاحية عالمية لزيادة حصة المحطة في سوق الحاويات بمنطقة شرق المتوسط.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس الاستثمار في اقليم افريقيا وآسيا في جهاز قطر للاستثمار والوفد المرافق له من ممثلي شركة مها "MAHA" كابيتال المتخصصة في ادارة الاستثمارات الخاصة بالموانئ البحرية، لبحث التعاون المشترك في مجال النقل البحري.

وتناولت المباحثات دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة ولاسيما كيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية عن طريق ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق احدث نظم التكنولوجيا في الادارة والتشغيل.

وأكد وزير النقل خلال اللقاء، أن قطاع النقل في مصر يشهد طفرة كبيره وان هناك فرصًا استثمارية واعدة في هذا المجال مثل انشاء محطات بحرية جديدة للبضائع العامة وانشاء مراكز لوجيستية وموانئ جافة وربطها بخطوط سكك حديدية للمساهمة في زيادة حركة التجارة والتداول في الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر وهو تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار "الوزير" إلى النماذج المتعددة للتعاون الاستثماري المشترك في هذا المجال، بالاضافة الى وجود فرص اخرى للاستثمار في شبكة القطار الكهربائي السريع وهو المشروع الضخم الذي يعد نقلة نوعية هامة في وسائل المواصلات في مصر.

النقل توقع مذكرة تفاهم مع شركة مها
النقل توقع مذكرة تفاهم مع شركة مها "MAHA" كابيتال الذراع الاستثماري لجهاز قطر للاستثمار
النقل توقع مذكرة تفاهم مع شركة مها
النقل توقع مذكرة تفاهم مع شركة مها "MAHA" كابيتال الذراع الاستثماري لجهاز قطر للاستثمار

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك