البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الاتحاد المصري يؤكد ضرور إصدار وثائق تأمين لـ «الطائرات بدون طيار»

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

استعرض الاتحاد المصري للتأمين، من خلال نشرته الأسبوعية تقنية "الطائرات بدون طيار" وعلاقتها بالتأمين من حيث "الاستخدامات - التغطيات- التحديات".

وأوضحت النشرة الأسبوعية للاتحاد، مجالات استخدام الطائرات بدون طيار والتي اتسعت لتشمل، الزراعة، والخدمات العامة، واللوجستيات، والإعلام، والإنتاج الفنىن والبحوث والمعلومات.

واستخدمت شركات التأمين هذه التقنية حديثا في مجموعة من الأغراض منها معاينة أضرار الأسقف والمراجل، ومعاينة مطالبات ما بعد الكوارث "الفيضانات، الزلازل"، بالإضافة لمعاينة الممتلكاتن ومراقبة الإحتيال.

◄ مزايا استخدام شركات التأمين للطائرات بدون طيار

واستعرضت النشرة مزايا استخدام شركات التأمين للطائرات بدون طيار، والذي جاء في مقدمتها تخفيض تكلفة مطالبات التعويض الخاصة بالعمال، وخفض تكاليف عمليات معاينة الأسقف، فضلا عن مساعدة شركات التأمين على توفير التكاليف بعد وقوع كارثة، وزيادة رضا العميل.

وتناولت النشرة كذلك التغطيات التأمينية الموصي بها للشركات المصنعة للطائرات بدون طيار ومستخدميها والتي تضمنت، تأمين المسئولية التجارية، والتأمين على جسم الطائرات بدون طيار، والتأمين على المحتويات، والمسئوؤلية عن منتجات الطيران، بالإضافة إلى تأمين الهجمات الألكترونية، وتأمين الملكية الفكرية.

◄ عوامل تسعير التأمين على الطائرات بدون طيار 

يتوقف تسعير التأمين على الطائرات بدون طيار على مجموعة من العوامل منها، نوع الطائرة، ونوع العمل، وسجل الحوادث والخبرة، والموقع.

كما أشارت النشرة إلى نمو السوق العالمي للطائرات بدون طيار، فقد أصبحت الطائرات بدون طيار أرخص ثمنًا وأصغر حجمًا وأكثر قوة وأسهل في التشغيل مما أدى إلى تصاعد عدد ها بمعدل غير مسبوق.

ومن المتوقع أن يؤدي العدد المتزايد لحوادث الطائرات بدون طيار إلى نمو سوق التأمين على هذا النوع من الطائرات خلال السنوات القادمة.

وفي إطار جهود الاتحاد المصري للتأمين للعمل على لتطوير قطاع التأمين من خلال منتجات التأمين المتنوعة لتلبية احتياجات السوق وعملاء شركات التأمين، ولمواكبة التطورات في جميع المجالات بما يدعم استقرار التعاملات، وتنوع أدوات إدارة المخاطر، ولمواكبة الطلب المتوقع في السنوات المقبلة على هذا النوع من الطائرات خاصة مع التطور التكنولوجي المتسارع، يرى الاتحاد ضرورة بحث إمكانية إصدار وثائق تأمين مناسبة لهذا النوع من الطائرات.

وجاء اهتمام الاتحاد بهـذا الموضــوع كرد فعل لأهمية تقنية الطائرات بدون طيار للتأمينات الزراعية على وجه الخصـوص، وهـذا يتلاقى مـع اسـتراتيجية الاتحاد المصـري للتأميــن فــي تطويــر منتجــات ونمــاذج أعمـال التأميـن الزراعي والاستفادة مـن تجـارب الـدول الأخرى مـن خــال اللجنــة العامــة للتأمين الزراعي، مع التأكيد أن اسـتخدام الطائـرات بـدون طيـار هـو أمر يسـتلزم استيفاء بعـض المتطلبـات القانونيـة والأمنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك