البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

إنعقاد مؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة بالعاصمة الإدارية.. 17 أكتوبر المقبل

الدكتور حسام رزق
الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء

 أعلن الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاصيل مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة في دورته الـ "13" والمقرر عقده خلال الفترة من 17: 20 أكتوبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تستضيفه مصر للمرة الأولى بمشاركة نحو 52 دولة أفريقية، تزامنا مع عقد المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني.

وأوضح الدكتور حسام رزق أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة بمختلف المجالات، وكذا في ضوء فوز مصر باستضافة المقر الدائم للمنظمة الأفريقية لتعاونيات الإسكان بالقاهرة، وأيضا استضافة المكتب الإقليمي للحلف التعاوني الدولي عن منطقة شمال أفريقيا بالقاهرة.

وأشار رئيس الهيئة أن مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وسيشهد تسليم سلطة رئاسة مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة من نيجيريا إلى مصر لمدة 3 سنوات قادمة، حيث من المقرر أن يتولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية تلك السلطة تقديرا لما حققته تعاونيات الإسكان المصرية من ريادة في القارة.

وقال إن المؤتمر يعد فرصة لعرض التجربة العمرانية المصرية الحديثة من خلال استعراض المشروعات الجديدة في مجالات الإسكان والتعاونيات، كما سيتضمن المؤتمر زيارات للوفود المشاركة لمشروعات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

ولفت إلى أنه قبيل انعقاد المؤتمر يوم 15 و16 أكتوبر المقبل سيعقد اجتماع مجالس إدارات الحلف التعاوني الدولي والحلف التعاوني الإفريقي وتعاونيات الإسكان الدولية في العاصمة الإدارية،

وشار أنه على هامش المؤتمر، سيتم تنظيم معرض مصاحب للفعاليات، يحتوي على العديد من الأجنحة التي ستعرض عددا من مشروعات الهيئة بالمحافظات المختلفة، والعديد من التجارب التعاونية بعدد من الدول المشاركة في المؤتمر.

وأوضح أن المؤتمر يستهدف بحث آفاق التواصل مع المنظمات التعاونية على المستوى الإقليمي والدولي وتحقيق البعد الاقتصادي والسياسي من خلال التفاعل مع الدول الأفريقية الشقيقة، مؤكدا أن الهدف من المؤتمر تبادل الخبرات في نظم التعاونيات بين الدول المشاركة.

وأشار رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان إلى أنه سيتم توجيه دعوة لوزراء التموين والزراعة والتضامن الاجتماعي لحضور المؤتمر بصفتهم مشرفين على أنماط التعاونيات بمصر، بالإضافة إلى توجيه الدعوة لوزراء المالية والصحة والتربية والتعليم وعدد من الوزراء المعنيين.

وقال إنه سيتم تكريم أفضل 5 مشروعات تعاونية على مستوى القارة في الجلسة الافتتاحية، وتمثل 5 مناطق شمال وشرق وغرب وجنوب ووسط إفريقيا"، مضيفا أنه من خلال جلسات المؤتمر سيتم استعراض دور شركات المقاولات المصرية العاملة في السوق المصرية والإفريقية، وتسويق المنتجات المصرية، وكيفية تحقيق التكامل والتعاون بين الأنشطة التعاونية المختلفة بين الدول المشاركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك