البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة الخارجية تعلن انضمام مصر إلى منظمة شنغهاي للتعاون كشريك حوار

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية، أنه تم التوقيع اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، على مذكرة التفاهم الخاصة بانضمام مصر إلى منظمة شنغهاي للتعاون "SCO" كشريك حوار،  في العاصمة الأوزبكية طشقند، وذلك قبيل عقد قمة رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في المنظمة والمقرر عقدها في مدينة سمرقند بأوزبكستان بعد غد الجمعة.

وذكرت الخارجية - في بيان صحفي - أن السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم ممثلًا لجمهورية مصر العربية، فيما وقع عن جانب منظمة شنغهاي للتعاون تشانج مينج أمين عام المنظمة.

وأكد السفير حمدى، خلال لقائه بتشانج مينج أن انضمام مصر للمنظمة كشريك حوار يُعد خطوة مهمة نحو تعزيز علاقاتها مع دول المنظمة في عدد من المجالات، كالتجارة والاستثمار والطاقة والنقل والسياحة، فضلا عن دعم الأمن والاستقرار الاقليمي.

من جهته، رحب أمين عام منظمة شنغهاي بانضمام مصر للمنظمة كشريك حوار، معربًا عن تطلع المنظمة للتعاون المثمر في المرحلة القادمة.

وتأسست منظمة شنغهاي للتعاون عام 2001 كمنظمة حكومية دولية بهدف تعزيز الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات وتحقيق التنمية الإقليمية.

وتضم في عضويتها 8 دول هي: "الصين، روسيا، الهند، باكستان، كازاخستان، أوزبكستان، طاجيكستان، قيرغيزستان"، إلى جانب أربع دول تتمتع بصفة مراقب، وست دول كشركاء حوار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك