البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«الوزير» يبحث فرص الشراكة مع القطاع الخاص البلجيكي في مجال السكك الحديدية

لقاء وزير النقل مع
لقاء وزير النقل مع سفير بلجيكا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

عقد الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، اجتماعا مع فرانسوا كورنيه سفير بلجيكا بالقاهرة ووفد تحالف شركات حسن علام القابضة، ومينا ريل، وفيكتراس وترانسرب البلجيكية، وذلك بحضور رئيس وقيادات هيئه السكك الحديدية ووزاره النقل.

وأكد وزير النقل أن توجيهات القيادة السياسية في مصر هي تعظيم المشاركه والتعاون مع القطاع الخاص المصري والدولي في مختلف مشروعات النقل.

وأوضح أن هناك اهتمام كبير للاستثمار المشترك مع القطاع الخاص في كافة قطاعات النقل ومنها منظومة السكك الحديدية التي تشهد تطورا كبيرا ونقلة كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة، مشيرا إلى الفرص الواعدة المتاحة للشراكة مع القطاع الخاص المحلي والدولي في كافة قطاعات السكك الحديدية سواء في قطاع ورش السكك الحديدية التي تشهد تطور كبيرًا وتخدم قطاعي نقل الركاب والبضائع.

 وأشار الوزير الى نموذج رائد في التعاون مع القطاع الخاص وهو توقيع عقد إنشاء شركة مشتركة بين سكك حديد مصر وشركة فويست البين النمساوية لإدارة وتشغيل ورشة العباسية الخاصة بإنتاج مفاتيح السكك الحديدية.

وأكد الوزير أن العقد اشتمل على رفع كفاءة خط الإنتاج الحالي بورشة العباسية لتحويله لخط انتاج حديث مدعم بأحدث الماكينات ذات التكنولوجيا العالية لضمان جودة المنتج وللوصول إلى إنتاج 300 مفتاح سنويًا، بالإضافة إلى إنشاء خط جديد حديث مزود باحدث الماكينات ذات التكنولوجيا العالية وكذلك نقل التكنولوجيا الحديثة للتصنيع وتدريب العاملين المصريين عليها تحت إشراف خبراء من الشركة النمساوية، بالإضافة إلى التدرج خلال عمليات التصنيع في استخدام المكونات المحلية لتصل نسبة التصنيع المحلي بنهاية التحديث للورشة إلى 95% وذلك كإحدى الخطوات المهمة في مجال توطين صناعة النقل في مصر.

وأضاف الوزير أنه يجري التفاوض مع احدى الشركات الوطنية المصرية  لإدارة وتشغيل قطارات عربات النوم ونخطط لانشاء شركة بين السكك الحديدية والقطاع الخاص المصري والدولي لادارة وتشغيل شركة النقل المتميز التي تضم قطارات تالجو وعربات الدرجة الاولى والثانية المكيفة الفاخرة الروسية ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، لافتا الى التخطيط لانشاء شركات بالتعاون مع القطاع الخاص المصري او الدولي لتجديد خطوط السكك الحديدية وازدواج الخطوط المفردة وانشاء خطوط جديدة.

وأشار الوزير إلى أهمية قطاع نقل البضائع خاصة مع تطور حركة التجارة وانشاء مناطق لوجستية جديدة وتطوير الموانئ المصرية واتساع الرقعه السكانية وهو ما يستتبعه توفير وسائل نقل بضائع اقوى واسرع واقل تكلفة وهذه المتطلبات لا تتوافر الا في النقل عبر خطوط السكك الحديدية التي اصبحت الان تمتلك العدد الكافي من الجرارات وعربات نقل البضائع بمختلف انواعها، بالاضافة الى الورش المختلفة لصيانة هذه الجرارات والعربات.

ولفت إلى أنه يتم حاليا التعاون مع عدد من الشركات العالمية لانشاء مصانع للجرارات والعربات ومصانع لانتاج المكونات وقطع الغيار لتوفير التأمين الفني الجيد لنقل البضائع عبر السكك الحديدية.

وأبدى التحالف المصري البلجيكي الاهتمام بادارة قطاع نقل البضائع في مصر خاصة وأن مصر تشهد تطورا كبيرا في كافة عناصر منظومة السكك الحديدية ومنها قطاع نقل البضائع.

وأكد الوزير أن هناك طرح عام لهذا الملف تقدم له عدد من الشركات والتحالفات العالمية والمصرية وان من سيفوز بهذا الطرح هو من سيكون اكثر خبرة في هذا المجال وقادر على تحمل كافة المسئوليات ومصر قادرة على النجاح وعلى تقديم خدمات مميزه تساهم في تحقيق نقلة نوعية هامه في هذا القطاع العام تساهم في تدفق الأرباح لهيئة السكك الحديدية وان من سيفوز هو من سيتوفر فيه افضل الشروط المالية والفنية وفقا لمبدا الشفافية بين كل الاطراف.

لقاء وزير النقل مع سفير بلجيكا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
لقاء وزير النقل مع سفير بلجيكا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك