البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

افتتاح مكتب VOIS بالإسكندرية وتوقيع مذكرة تفاهم مع «ITIDA » بحضور وزير الاتصالات

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم بين ITIDA وVOIS

افتتح عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الأحد، مكتبا جديدا لحلول فودافون الذكية "VOIS"، تابعة لمجموعة فودافون بالإسكندرية.

المكتب الجديد يوفر 1000 فرصة عمل متخصصة وتمكين الأسواق الأجنبية وخدمة عملاء فودافون بالخارج باللغتين الألمانية والإنجليزية.

حضر حفل الافتتاح مدير المجموعة في VOIS Gary Adey ورئيس شركة VOIS Egypt رامي كاتو والرئيس التنفيذي لوكالة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات "ITIDA" عمرو محفوظ ورئيس جامعة الإسكندرية عبد العزيز كونسوا وأوففي رسومات من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "MCIT".

ويؤكد افتتاح المكتب الجديد أن مصر وجهة استثمارية جذابة للشركات العالمية مثل فودافون الحريصة على توسيع أعمالها في تقديم الخدمات العالمية من مصر.

يستخدم مكتب VOIS الجديد أنظمة التشغيل والإدارة الحديثة، حيث يوفر مجموعة شاملة من الخدمات وأفضل بيئة عمل لفريق فودافون في المملكة المتحدة وأستراليا.

و يخدم مكتب VOIS مصر 14 سوق حول العالم، وتستثمر الشركة 3 مليارات جنيه  سنويا في مصر، حيث بلغت قيمة خدمات الصادرات 145 مليون يورو في خمس سنوات، ومن المستهدف ضخ 18 مليار جنيه ورفع قيمة أعمالها في مصر إلى مليار يورو، بالإضافة إلى ذلك، تستهدف الشركة زيادة حجم فريقها من 8000 إلى أكثر من 10000 موظف.

و قال وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصا، إن افتتاح مكتب جديد VOIS في الإسكندرية يحمل رسائل إيجابية للغاية؛ مما يثبت أن مجمع المواهب المصري يمكنه المنافسة بفعالية في سوق العمل العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

أضاف أن الافتتاح يعكس نجاح تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية لصناعة النقل الخارجي، مع وجود بعض أكبر شركات الاستعانة بمصادر خارجية في العالم حريصة على العمل في السوق المصري.

وأوضح أن تكنولوجيا المعلومات والاتصال هي القطاعات الأسرع نموًا في الدولة منذ أربع سنوات على التوالي، حيث وصل حجم الصادرات الرقمية في مصر إلى 4.9 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، بارتفاع من 3.2 مليار دولار، وارتفع عدد المتدربين بأكثر من 55 ضعف.

و شهدت ميزانية التدريب الفني زيادة 26 ضعفًا، حيث ارتفعت من 4000 متدرب بميزانية 50 مليون جنيه، إلى 225 ألف مقابل 1.3 مليار جنيه في العام المالي الجاري.

وأثنى محافظ الإسكندرية على إنجازات الشركة وصرح أنه يتطلع إلى خلق المزيد من الوظائف في VOIS للشباب بالإسكندرية.

وأكد الشريف أن المحافظة ستقوم بتخلص من العقبات التي قد تواجه الشركة مع توسيع أعمالها وتقديم الدعم فيما يتعلق بالاحتياجات والمرافق المتعلقة بالتنمية، بالتنسيق مع MCIT.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ITIDA إنه سعيد بافتتاح مكتب VOIS الجديد في الإسكندرية، وهي مدينة تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية والإمكانات والكفاءة التقنية والمواهب متعددة اللغات، لتصبح وجهة لشركات التكنولوجيا العالمية.

أبرز محفوظ أن الافتتاح يضيف إلى رحلة التعاون المثمر والشراكة البناءة بين ITIDA وVOIS. يعد التعاون مع VOIS أحد المراحل البارزة في جذب وتعزيز الاستثمار الأجنبي في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، وهو دليل على سجل مصر الممتاز في مجال الاستعانة بمصادر خارجية في مجال تكنولوجيا المعلومات "ITO" والاستعانة بمصادرة خارجية "BP O" الخدمات.

VOIS Egypt هي المميز الرئيسي لفودافون والأسواق المحلية، حيث توفر مجموعة خدمات شاملة للعملاء حول العالم. فريق مصر يضم أكثر من 8600 موظف من العيار العالي في القاهرة والإسكندرية.

وقال مدير مجموعة VOIS إنه سعيد بزيارة مصر وافتتاح المكتب الجديد في الإسكندرية، لافتا إلى أن الافتتاح يتماشى مع خطة VOIS للتوسع ونمو الأعمال وزيادة عدد العملاء والموظفين ذوي الأداء العالي.

وأضاف عدي أن شركته تسعى لخلق فرص عمل جديدة من خلال تنفيذ برامج تدريبية لرفع مهارة الشباب وتأهيلهم. وقال إنه يتطلع إلى التوسع في المزيد من المحافظات.

وأكد رامي كاتو رئيس شركة VOIS Egypt، أن الشركة كانت ناجحة جدا منذ انضمامها للسوق المصري. VOIS Egypt تقدم خدمات عالية الجودة ولديها فريق من الموظفين ذوي المهارات العالية.

ولاحظ كاتو أن استراتيجية VOIS تتضمن إقامة شراكات مع كيانات مختلفة في مجموعة متنوعة من المجالات، مضيفا أنه من المتوقع أن يصل حجم الأعمال خلال السنوات الخمس القادمة إلى مليار يورو، مما يساعد في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلد.

 

◄ توقيع مذكرة تفاهم بين ITIDA وVOIS حول توسيع خدمات تكنولوجيا المعلومات "ITS"

 

في إطار حفل الافتتاح، شهد وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال توقيع مذكرة تفاهم بين ITIDA وVOIS حول توسيع خدمات تكنولوجيا المعلومات "ITS" وعمليات خدمات الأعمال في مصر. محفوظ وكاتو وقعوا على مذكرة التفاهم.

تأسست في عام 2006، تطورت VOIS إلى منظمة عالمية متعددة الوظائف، مركز تميز للحلول الذكية التي تركز على إضافة القيمة وتقديم نتائج الأعمال لفودافون.

يذكر أن وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال، يقوم بزيارة للإسكندرية لافتتاح مشروعات تكنولوجيا المعلومات والاتصال والبريد. 

توقيع مذكرة تفاهم بين ITIDA وVOIS
توقيع مذكرة تفاهم بين ITIDA وVOIS

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك