البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الرئيس السيسي يشهد تدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس  8 سبتمبر، افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس.

وتشمل القطع البحرية الجديدة القطعتين "العلمين 1 والعلمين 2"، واللتين تعملان لصالح إدارة الكراكات بالهيئة وتحديدا لمصاحبة الكراكة "مهاب مميش" والكراكة "حسين طنطاوي" أحدث وأكبر كراكتين في الشرق الأوسط.

كما شهد الرئيس تدشين قاطرتي "عزيمة 1" و"عزيمة 2"، واللتين تقومان بقطر الوحدات البحرية غير ذاتية الدفع داخل المجرى الملاحي لقناة السويس، بالإضافة إلى المعديات "كرامة 1" و"كرامة 2" لخدمة حركة المواطنين والمركبات بالقطاع الشمالي للقناة بالإضافة إلى المعديتين "الأقصر1" و"الأقصر 2".

وشهد الرئيس السيسي تدشين أسطول الإرشاد واللنشات، اليخت "نصر" واليخت "إرادة"، واللذين سينضمان إلى الأسطول البحري لهيئة قناة السويس وذلك بعد انتهاء بنائهما بترسانة جنوب البحر الأحمر بالإضافة إلى انضمام 3 لنشات جديدة ؛ لنقل المرشدين من وإلى السفن العابرة للقناة.

وكان الرئيس السيسي قد تفقد صباح اليوم الخميس هيئة قناة السويس بالإسماعيلية كما شهد الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، وعقب ذلك شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا عن القرية الأوليمبية للهيئة.

واستعرض الفيلم المشروعات التي تم إنجازها في هيئة قناة السويس، ومنها مشروع القرية الأولمبية للهيئة، الذي يضم مدينة رياضية متكاملة بمواصفات عالمية على مساحة 350 ألف متر مربع بحوالي 86 فدانا.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية جديدة، يعد تأكيدا على ما تمثله القناة كرمز لعزة مصر وعنوان لاستقلالها وامتلاك شعبها مقدرات وثروات بلاده العزيزة.

عقب ذلك شهد الرئيس السيسي عرضا بحريا ورفع العلم على عدد من الوحدات البحرية، إيذانا بانضمامها لأسطول هيئة قناة السويس.

وبدأ العرض بدخول تشكيل من الوحدات البحرية الجديدة، التي تم تصميم وبناء معظمها في ترسانات وشركات تابعة للهيئة بخبرات وأياد مصرية خالصة 100%.

وتضمن العرض إبحار اليخت السياحي "إرادة"، وهو واحد من أصل يختين سياحيين يمثلان باكورة الشراكة بين الهيئة والقطاع الخاص.. ومرور 3 لانشات إرشاد من طراز “بحار”، تعمل على نقل مرشدي الهيئة من وإلى السفن المبحرة داخل المجرى الملاحي بغرض إتمام عملية إرشاد السفن عبر القناة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك