البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أمريكا ترصد 13 مليون دولار لتوسيع نطاق برنامج محو الأمية في مصر

برنامج توسيع محو
برنامج توسيع محو الأمية في مصر

أعلنت حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن تقديم منحة جديدة بقيمة 13 مليون دولار "250 مليون جنيه مصري" لتوسيع نطاق واحد من أنجح برامج محو الأمية وهو "قرية متعلمة" لكي يشمل محافظة بني سويف – وهي خامس محافظة تدخل نطاق تنفيذ المشروع، وذلك إحتفالا باليوم العالمي لمحو الأمية.

ويبني هذا البرنامج على استثمارات متتالية من الدعم الأمريكي للبرنامج بقيمة 26 مليون دولار "500 مليون جنيه مصري" والذي وصل حتى الآن لما يقرب من 60،000 طالب في 1،935 مدرسة مجتمعية من خلال تعليم القراءة للصفوف المبكرة، وتوفير المواد التعليمية للقراءة وتدريب المعلمين وإقامة معسكرات القراءة للطلاب.

يأتى ذلك بالإضافة إلى إقامة الفصول الدراسية، يهدف البرنامج أيضًا إلى تطوير ثقافة محو الأمية والتعليم والاكتفاء الذاتي من خلال تعليم الأمهات القراءة والكتابة وتزويدهن بالمهارات والتدريب المهني لدعم أنفسهن وأطفالهن.

وانطلاقًا من أهمية البرنامج، قالت ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، إنه من خلال هذه المنحة الجديدة، نتطلع إلى توسيع نطاق برنامج محو الأمية بين الأجيال ليشمل محافظة بني سويف، يعد هذا البرنامج جزء من التزام حكومة الولايات المتحدة طويل الأمد لتعزيز منظومة التعليم في مصر".

منذ عام 2017، يعمل برنامج "قرية متعلمة" في محافظات أسيوط والبحيرة وسوهاج والمنيا، كما عمل يعمل مشروع قرية متعلمة على تطوير مجموعة من القيادات المجتمعية لتشجيع الحضور إلى المدرسة، وتعزيز حب القراءة، ومساعدة الأطفال على النجاح والتقدم. من خلال تلك المنحة الإضافية، يُسهم البرنامج أيضًا في إدخال مكونًا جديدًا للتوعية بقضية تغير المناخ ضمن مناهجها، وسيعمل مع وزارة التعليم والتعليم الفني لتزويد المدارس المجتمعية بالتجهيزات والبنية التحتية والأنشطة التدريبية لتوسيع نطاق مصادر التعلم الرقمية.

منذ عام 1978، استثمر الشعب الأمريكي أكثر من 1.7 مليار دولار "32.5 مليار جنيه مصري" لدعم منظومة التعليم في مصر.

برنامج توسيع محو الأمية في مصر
برنامج توسيع محو الأمية في مصر
برنامج توسيع محو الأمية في مصر
برنامج توسيع محو الأمية في مصر
برنامج توسيع محو الأمية في مصر
برنامج توسيع محو الأمية في مصر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك