البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك كريدي أجريكول فرنسا يستحوذ على حصة إضافية بوحدته في مصر

جون بيير ترينيل العضو
جون بيير ترينيل العضو المنتدب والرئيس التنفيذى

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر، عن قيام المساهم الرئيسى بنك كريدي أجريكول فرنسا بالاستحواذ على 60 مليون سهم إضافي فى أسهم بنك كريدي أجريكول مصر بقيمة 408 مليون جنيه.

وأوضح أنه بناء على ذلك ترتفع حصة أسهم كريدي أجريكول فرنسا من 47.385% إلى 52.185% وبذلك تزداد نسبة مجموعة كريدي أجريكول بما في ذلك الأطراف المرتبطة من 60.452 % إلى 65.252%.

ويعد ذلك بمثابة شهادة ثقة من كريدي أجريكول فرنسا على مدى نمو أعمال بنك كريدي أجريكول مصر وجودة أدائه.

كما أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم الخميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – قد أنهى خدماته الاستشارية في صفقة استحواذ Credit Agricole S.A على حصة مباشرة بلغت 4.80% في بنك كريدي أجريكول مصر.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الطرح الأوحد في الصفقة.

كما قام مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني لصالح Credit Agricole S.A أثناء تنفيذ صفقة الاستحواذ المذكورة.

◄ ارتفاع صافي أرباح بنك كريدي أجريكول - مصر إلى 1.018 مليار جنيه

وكشفت المؤشرات المالية لبنك كريدي أجريكول - مصر، عن ارتفاع صافي أرباح البنك بنحو 33.3% خلال النصف الأول من 2022 لتسجل 1.018 مليار جنيه، مقابل 764.373 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.
وأظهرت القوائم المستقلة، ارتفاع إيرادات الفوائد إلى نحو 2.795 مليار جنيه خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 2.547 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك