البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع مدير وكالة «ايرينا» دعم التحضير لمؤتمر COP27

وزير الكهرباء يستقبل
وزير الكهرباء يستقبل المدير العام لوكالة "ايرينا"

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فرانشيسكو لاكاميرا المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا"، والدكتور احمد بدر مدير تسهيل تمويل المشروعات بـ الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل دعم الوكالة الدولية للطاقة المتجددة فى التحضير لمؤتمر الأطراف COP27.

يأتي هذا في إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية بالاستعداد المكثف لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27 المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم. 

وأشاد الدكتور شاكر بالتعاون المثمر والبناء القائم بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والوكالة، مؤكدًا عن ضرورة زيادة حجم التعاون مع الوكالة فى مختلف مجالات الطاقات المتجددة.

وأكد على الإهتمام الذى يوليه القطاع لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة مشيرًا خلال اللقاء إلى خطة القطاع الطموحة لزيادة الطاقات المتجددة إلى42% بحلول عام 2035ومن المتوقع ان تصل القدرات المركبة من الطاقات المتجددة إلى حوالى 10 آلاف ميجاوات فى عام 2023.

◄ المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة: مستعدون لتقديم كافة سبل الدعم لاستضافة COP27

وأشاد فرانشيسكو لاكاميرا المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا" بالعلاقات المتميزة بين مصر والوكالة، معربًا عن رغبته بدعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها ومؤكدًا على استعداده لتقديم كافة سبل الدعم وتعزيز التعاون مع مصر فى مؤتمر الأطراف COP27 واحياء كافة المبادرات التى تهتم بالطاقات المتجددة.


واعرب عن رغبته فى التعاون مع قطاع الكهرباء فى مجال الهيدروجين الاخضر الذى يحظى أيضًا باهتمام عالمى كبير باعتباره مصدرًا واعدًا للطاقة النظيفة فى المستقبل القريب.

وأكد على الجهود التى تقوم بها مصر لتكون ممر لعبور الطاقة النظيفة التى تتمتع بها القارة الأفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الأفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.

وأعرب مديرتسهيل تمويل المشروعات بـ الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا"، عن حرصه على تنظيم عدد من الفاعليات قبل COP 27 بالتعاون مع الحكومة المصرية.

وزير الكهرباء يستقبل المدير العام لوكالة
وزير الكهرباء يستقبل المدير العام لوكالة "ايرينا" والوفد المرافق له

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك