البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السيسي: 40% نسبة الاستثمارات الخضراء في مصر.. ومواجهة تغير المناخ يحتاج 800 مليار دولار

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن نسبة الاستثمارات الخضراء في مصر بلغت حوالي 40% من إجمالي الاستثمارات العامة، كؤكدا أن مصر من أوائل الدول التي وضعت استراتيجية متكاملة للتنمية المستدامة.

وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي انطلقت فعالياته اليوم الأربعاء بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أهمية قضية المناخ في فكر العالم والتي أضحت على رأس أولويات أجندة التنمية البشرية.

وأشار أن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي يؤكد على ضرورة التكيف مع آثار تغير المناخ التي مازالت تعاني من نقص في التمويل.

وقال الرئيس "إن 20 دولة مسئولة عن 80% من آثار التغيرات المناخية، ولذلك فالعدالة تقتضي زيادة مساهمة تلك الدول في جهود التكيف مع تغيرات المناخ".

وأكد الرئيس السيسي، ضرورة دعم جهود إفريقيا للتكيف مع التغيرات المناخية باعتبارها الأقل تسببا في تلك التغيرات رغم كونها الأكثر تأثرا، مضيفا "إننا نحتاج إلى رؤية شاملة لدعم الدول الإفريقية في مواجهة التغيرات المناخية".

وتابع الرئيس "إننا نحتاج إلى 800 مليار دولار حتى عام 2025 لمواجهة تداعيات تغير المناخ".

السيسي: «حياة كريمة» تهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية لنحو 60 مليون مواطن

وقال الرئيس السيسي إن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية لنحو 60 مليون مواطن وتغطي مجالات كثيرة من بينها الصرف الصحي ومعالجة المياه والاتصالات والطرق وغيرها.

ولفت إلى أن مصر تقوم بمعالجة ثلاثية متطورة للاستفادة من كل قطرة مياه، مشيرا إلى أن مصر ستكون الدولة رقم واحد عالميا في معالجة المياه عقب الانتهاء من البرنامج الوطني الضخم للاستفادة من كل قطرة مياه.

◄ الرئيس: مصر تعد من أكثر الدول تعرضا لآثار تغير المناخ

وأوضح أن مصر تعد من أكثر الدول تعرضا لآثار تغير المناخ، لافتا إلى أن مصر تنفذ برامج لتطوير مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن محطة بنبان في أسوان تعد من أكبر محطات توليد الكهرباء في العالم.

وأشار إلى أن مصر يمكنها المساهمة في توفير الطاقة النظيفة في العالم سواء الطاقة البديلة أو الهيدروجين الأخضر، لافتا إلى أن مصر أطلقت استراتيجيتها الوطنية لمواجهة تغير المناخ 2050.

◄ الرئيس السيسي: القطاع الخاص لديه القدرة على سد الفجوة التمويلية المطلوبة

وأكد أن القطاع الخاص لديه القدرة على سد الفجوة التمويلية المطلوبة لمواجهة التغيرات المناخية، مشددا على أهمية الجهود الأممية لتقديم المنح للدول الإفريقية المتضررة من التغيرات المناخية.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية تطوير التكنولوجيا لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية، موجها التهنئة للمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ جون كيري، على كلمته الملهمة والموضوعية وتقديره لحجم التحديات التي تواجه العالم جراء التغيرات المناخية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك