البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يعلن انتهاء موسم توريد القمح المحلي 2022

لوجو وزارة التموين
لوجو وزارة التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا بشأن موسم توريد القمح هذا ‏العام، وقضي القرار الصادر بانتهاء موسم توريد القمح ‏المحلي لموسم 2022 مع اغلاق كافة المواقع التخزينية ‏التابعة للجهات المسوقة الرئيسية، وذلك اعتبارًا من يوم ‏الأربعاء الموافق 31 8 2022، وشمل القرار أيضا سحب ‏واستخدام الأقماح المحلية لموسم 2022 للطحن بنسب الخلط ‏المحددة من قبل اللجنة الرئيسية لبرامج القمح التمويني، تحت ‏اشراف اللجان المشكلة طبقًا لضوابط المنظمة لتداول الاقماح ‏المحلية لموسم 2022.

 

◄الكميات الموردة سجلت 4.2 مليون طن
وأكد الدكتور على ‏المصيلحي، أن نسب التوريد ‏هذا العام وصلت الى 4.2 مليون طن، وهي نصف الكمية ‏المنتجة بمصر هذا العام، مؤكدا أن عمليات التوريد هذا العام ‏تمثل نقلة كبيرة في استجابة المزارعين لتوريد القمح المحلي ‏بعد الزيادة التي اقرها الرئيس لهم هذا العام.
وقدم وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح ‏السيسي لدعمه المتواصل للمزارعين، وزيادة حافز التوريد ‏لهم هذا العام، مؤكدا أن هذه الزيادة هي من شجعت ‏المزارعين على التوريد هذا العام. 
وأثنى المصيلحي، على الدعم الذي قدمه دولة رئيس ‏مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على الدعم الذي ‏قدمه للموردين بتوجيهاته بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، ‏كما وجه الشكر ‏للدكتور وزير المالية على توفير الاعتمادات المالية اللازمة ‏لسداد مستحقات المزارعين، وللمحافظين، وهيئة ‏سلامة الغذاء، ومديريات التموين، وغرفة صناعة الحبوب، ‏وللمزارعين، والجهات المسوقة، وكل الذين عملوا ‏في منظومة التوريد هذا العام لجهودهم في تذليل العقبات امام ‏المزارعين، مؤكدا أنه تم صرف جميع ‏المستحقات المالية للموردين كاملة.
وقال أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن ‏المشروع القومي للصوامع الذي تبناه الرئيس هو من ‏سمح بتخزين كل هذه الكميات من القمح بعد زيادة الطاقة ‏التخزينية الى 4 مليون طن بعد ان كانت لا تزيد عن 1.2 ‏مليون طن قبل عام 2014، مؤكدا أن الوزارة في هذا الموسم قد ‏سهلت الامر على الموردين بزيادة نقاط الاستقبال الى 450 ‏نقطة متنوعة ما بين "صوامع - هناجر - بناكر - شون ‏مطورة". ‏

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك