البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الزراعة» تطلق مبادرة التمويل الأخضر بقيمة مليار جنيه

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية "ADP" وبحث معهم الموقف التنفيذي للمشروعات الممولة من الجهات الأجنبية.
وقال "القصير"، إن مجلس الأمناء وافق خلال الاجتماع على إطلاق مبادرة التمويل الأخضر للتنمية الزراعية بمليار جنية من أموال البرنامج وبالفائدة الميسرة وذلك تزامنا مع تنظيم مصر لقمة المناخ cop27 المزمع عقدها في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

◄ المبادرة تستهدف شركات ومؤسسات التمويل متناهى الصغر
وأضاف أن المبادرة تهدف لتمكين المرأة والشباب وصغار المزارعين وتحسين مستوى معيشتهم، ‏كما تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة وجمعيات التسويق والتعاونيات والمنظمات غير الحكومية والجمعيات الزراعية ومؤسسات التمويل متناهى الصغر ‏من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وترشيد استخدام وسائل الطاقة التقليديةومعالجة وتدوير المخلفات الزراعية والحيوانية لتحقيق عائد اقتصادي والحد من التلوث البيئي وكذلك مشروعات تطوير مراكز تجميع الألبان والتصنيع الزراعي والقيمة المضافة وتحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي والنباتات الطبية والعطرية والتقاوى والزراعات التعاقدية.
وذكر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مبادرة التمويل الأخضر سوف يتم تنفييذها بالتعاون مع البنوك المشاركة في برنامج التنمية الزراعية والتي يدير محفظتها البنك التجاري الدولي. 

◄ إقراض الأنشطة الزراعية بأكثر من 9.3 مليار جنيه ‏
وأكد أن اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية استعرض أيضا أنشطة وإنجازات البرنامج والمحفظة الائتمانية له والتى بلغت حوالي 3 مليار جنيه، حيث تم إقراض الأنشطة الزراعية بأكثر من 9.3 مليار جنية بنظام القرض الدوار لأكثر من 374 ألف مستفيد لتمويل حوالي 23 ألف مشروع ‏في الأنشطة الزراعية التي تمثل ذات أولوية للدولة المصرية سواء في مجال الإنتاج الزراعي أو الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتطوير الري الحقلي وكذلك مدخلات الإنتاج ومعاملات ما بعد الحصاد وأيضا استخدام الطاقة الشمسية في النشاط الزراعي.
كما ناقش الاجتماع، آلية الإقراض حيث وجه وزير الزراعة بالتوسع في دائرة المستفيدين وخاصة من المرأة والشباب في وجه قبلي ومحافظات الصعيد والمناطق الفقيرة والأكثر احتياجا.
حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي وبعض قيادات الوزارة وأعضاء مجلس إدارة برنامج التنمية الزراعية وممثلي البنوك المشاركة في البرنامج.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك