البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير قطاع الأعمال العام يبحث تعزيز التعاون مع رئيس هيئة الشراء الموحد

تعزيز التعاون بين
تعزيز التعاون بين وزارة قطاع الأعمال وهيئة الشراء الموحد

استقبل المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والوفد المرافق له، وذلك بحضور قيادات الشركة القابضة للأدوية.

تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة، والجهود الجارية لفض أي تشابكات بين شركات القابضة للأدوية والشركات التابعة لـ هيئة الشراء الموحد، بما يدعم الاقتصاد الوطني.

وأثنى المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، على التعاون المثمر والمستمر من هيئة الشراء الموحد، مؤكدًا أن قطاع الدواء يعد واحدًا من أهم الصناعات الاستراتيجية في مصر، وأن  جهود الدولة تستهدف دعم هذا القطاع الحيوي وتطويره والسعي لمتلاك القدرة والتكنولوجيا المطلوبة في تصنيع وإنتاج الأدوية.

أضاف أن الوزارة من خلال شركاتها التابعة في مجال الأدوية تنفذ حاليًا مشروعًا لتطوير الوحدات الإنتاجية للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد GMP لتمكين الشركات من التوسع وفتح أسواق جديدة محليًا وخارجيًا، فضلًا عن الجهود الجارية للتوسع في إنتاج مستحضرات جديدة وصناعة الخامات الدوائية وتحسين القدرات التسويقية.

وزير قطاع الأعمال: حريصون على فض التشابكات المالية بين الشركات التابعة والجهات الحكومية

ولفت إلى أنه بجانب العمل على رفع كفاءة الإنتاج، تحرص الوزارة على فض التشابكات المالية المعلقة بين شركاتها التابعة والجهات الحكومية وسداد المستحقات المالية البينية لتمكين الجهات من الوفاء بالتزاماتها المختلفة.
من جانبه، أكد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، الحرص على تحقيق التنسيق والتعاون المشترك بين مختلف الجهات العاملة في مجال صناعة الأدوية لتحقيق التكامل والعمل على توطين هذه صناعة الهامة في مصر، بما في ذلك توفير الاحتياجات المحلية للمرضى، والتوسع في تصدير المنتجات الدوائية إلى الخارج.

وأعرب عن ترحيبه بأي جهود لفض التشابكات بين الجهات الحكومية، الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على تحسن الهياكل المالية للشركات المدينة وكذلك الدائنة لاستدامة خدماتها وتطويرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك