البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التصديري للصناعات الغذائية» يعلن تشكيل لجنة متخصصة لتطوير مصنعات التمور

المجلس التصديري للصناعات
المجلس التصديري للصناعات الغذائية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تشكيل لجنة متخصصة في تطوير صادرات مصنعات التمور المصرية.

وأكد المجلس في بيان له اليوم الأربعاء، أهمية توفر المواد الخام القابلة للتصنيع بقطاع التمور المصرية، حيث تعد مصر أكبر منتج في العالم للتمور بكميات بلغت حوالي 1.7 مليون طن تمثل ما يقرب من 18% من حجم الإنتاج العالمي، بجانب التوسع الكبير الذي تشهده مصر في زراعة الأصناف الحديثة من التمور.

اللجنة تهدف إلى وضع تصور لتطوير صادرات مصنعات التمور المصرية

أضاف أن اللجنة تهدف إلى وضع تصور لتطوير صادرات مصنعات التمور المصرية، يعقبها خطة تنفيذية من خلال تحديد أوليات مصنعات التمور الموجهة للتصدير التي تقوم في الأساس على استغلال المقومات الإنتاجية التي تتميز بها مصر وتتوافق مع الأصناف المتاحة بالسوق المصرية بالتكامل، والتنسيق مع قطاع التمور الطازجة من خلال استغلال القدرات البحثية المتاحة في مصر في مجال الابتكار والتطوير وفقًا لمتطلبات الأسواق العالمية وبما يتماشى مع الطلب المتنامي عالميًا على مصنعات التمور.

كما ستقوم اللجنة بجانب وضع خطط تسويقية قائمة على دراسات علمية تستهدف الأسواق ذات الأولوية وتحدد آليات اختراق تلك الأسواق.

وتضم اللجنة في تشكيلها مزيج متجانس من مصنعي التمور المصريين المتميزين بأفكار ابتكارية ولديهم رؤية واقعية لتطوير القطاع، كما تشمل اللجنة الجهات ذات الصلة بالتمور بمختلف مراحلها على طول سلسلة القيمة، وذلك بهدف تنمية صادرات التمور المصنعة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك