البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شركة ماستركارد تدعم إطلاق بطاقة «تيلدا» مسبقة الدفع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت ماستركارد، عن دعم إطلاق بطاقة تيلدا مسبقة الدفع التي يتم إصدارها بالشراكة بين بنك وشركة تكنولوجيا مالية في مصر، وذلك كجزء من التعاون الناجح بين تيلدا، شركة التكنولوجيا المالية المصرية الناشئة سريعة النمو، والبنك الوطني المصري الرائد، بنك القاهرة.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتجه فيه الدولة نحو زيادة الشمول المالي بين القطاعات غير المصرفية، وهي استراتيجية عززتها جهود ماستركارد من خلال تقديم حلول دفع عالمية لجميع المصريين، لا سيما للعاملين بالاقتصاد غير الرسمي وغير المتعاملين مع البنوك الآن، يمكن للمصريين الذين ليس لديهم حساب مصرفي من إصدار بطاقة الدفع الخاصة بهم، من خلال تجربة رقمية سلسة عبر تطبيق تيلدا.

وتعد تيلدا العلامة التجارية المالية الأولى في السوق التي تتيح تجربة دفع كاملة بالبطاقة الرقمية، حيث تهدف الى تقديم خدمات مصرفية أكثر كفاءة، ومن مميزات التطبيق انه يتيح للعملاء التحكم في حساباتهم وتحويل الأموال في بضع خطوات بسيطة عبر الإنترنت. 

ويهدف إطلاق تيلدا إلى إحداث تأثير مضاعف عبر ضم ملايين المصريين الى الاقتصاد الرسمي، لزيادة معدلات الشمول المالي والذي ارتفع الى 56.2% بين سكان مصر البالغ عددهم حوالي 102 مليون نسمة.

طارق فايد: إطلاق بطاقة تيلدا خطوة إيجابية في رحلة توفير حلول دفع مبتكرة 

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، "يعد إطلاق بطاقة تيلدا خطوة إيجابية في رحلتنا لتوفير حلول دفع مبتكرة وتقديم منتجات تلبي احتياجات المصريين غير المتعاملين مع البنوك، كما تعزز هذه الشراكة استراتيجيتنا التوسعية مع ماستركارد لضم الشباب من خلال تزويدهم بتجربة مالية جديدة تمكنهم من "إرسال ودفع وتوفير" الأموال في تطبيق واحد".

وأضاف محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة: "سيتمكن مستخدمو تيلدا من إجراء المعاملات المحلية والدولية مثل السحب النقدي والإيداع والشراء عبر الإنترنت وفي المتاجر، بالإضافة إلى إمكانية تتبع إنفاقهم والتحكم في البطاقة، ويأتي ذلك دعمًا لتوجيهات ورؤية البنك المركزي المصري نحو زيادة الثقافة المالية والشمول المالي".

من جانبه، قال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ماستركارد: "ماستركارد حريصة على أن تكون أكبر داعم لحلول الدفع المبتكرة في السوق المصرية، وذلك من خلال التعاون الناجح بين شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية، وذلك كجزء من استراتيجيتنا التي تستهدف مساندة جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمي".

أضاف أن: "الشمول المالي ضروري لتنمية واستقرار الاقتصاد الإقليمي، هو هدف طويل الأجل نعمل لأجل تحقيقه في مصر والمنطقة بشكل أوسع من خلال توفير أول بطاقة مشتركة مسبقة الدفع في مصر، تساعد ماستركارد على تسريع وتيرة التحول الرقمي، ودمج العملاء غير المشمولين بالخدمات المالية داخل المنظومة الرسمية".

وقال أحمد صباح، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة تيلدا: "نحن فخورون بإطلاق منتجنا المبتكر وسهل الاستخدام في السوق المصري، ومن المتوقع أنه سيحقق قيمة مضافة كبيرة للمستخدمين، كما يساهم في لعب دورًا رئيسيًا في دفع تحول البلاد إلى دولة رقمية".

ويعد الهدف الرئيسي لماستركارد هو ربط مليار شخص و50 مليون شركة صغيرة ومتوسطة بالاقتصاد الرقمي العالمي بحلول عام 2025، مع التركيز المباشر على 25 مليون سيدة أعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك