البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول»: ارتفاع إنتاج حقل «ظُهر» إلى 2.7 مليار قدم مكعب غاز يوميًا

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أن هناك فرصًا جيدة فى مناطق البحث والاستكشاف البرية والبحرية من أجل زيادة معدلات الاحتياطيات البترولية والغازية وزيادة الإنتاج، وأن هناك تنسيقً وتوافقًا مع الشركاء على استمرارية ضخ الاستثمارات وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وحفر الآبار الجديدة الاستكشافية والتنموية ومواجهة التحديات من أجل سرعة وضع الآبار على خريطة الإنتاج، والعمل على خفض التكاليف.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركتى بتروشروق وبترول بلاعيم "بتروبل" عن العام المالى 2021-2022.

وطالب الوزير القائمين على منظومة الإنتاج في هيئة البترول وايجاس وبتروبل وبتروشروق والشركاء، ببذل المزيد من الجهود واستثمار كل الفرص الجيدة المتاحة التي تحفز على حفر المزيد من الآبار وزيادة الإنتاج، كما أكد على أهمية التوسع في أنشطة الاستكشاف والبحث عن فرص جديدة في الطبقات الأكثر عمقًا للكشف عن احتمالات جديدة واعدة واستخدام تكنولوجيات جديدة للوصول الى تلك الفرص.
وشدد “الملا” على أهمية الاستمرار في الالتزام بتنفيذ إجراءات وخطط السلامة وتوفير بيئة عمل آمنة انطلاقًا مما تحققه الشركة في هذا الاطار بمواقع عملها وخاصة حقل ظهر.

حقل ظهر حقق رقمًا قياسيًا خلال العام المالى 2021-2022

من جانبه استعرض المهندس خالد موافى رئيس شركة بتروشروق اهم نتائج الأعمال، موضحًا أن حقل غاز ظهر حقق خلال العام المالى 2021-2022 رقمًا قياسيًا منذ بدء الإنتاج عام 2017-2018 حيث بلغ الإنتاج من الحقل حوالى 2.7 مليار قدم مكعب غاز طبيعى يوميًا علاوة على نحو 5 الاف برميل متكثفات يوميًا.

ولفت إلى ان الاستثمارات خلال العام الحالي بلغت 741 مليون دولار ليصل بذلك اجمالى حجم الاستثمارات في حقل ظهر منذ بدء العمل الى أكثر من 12 مليار دولار.

كما استعرض موافى نتائج أعمال شركة بتروبل، موضحًا أن الإنتاج اليومى بلغ اكثر من مليار قدم مكعب غاز ونحو 65 الف برميل زيت خام و11 الف برميل متكثفات، وأن إجمالى الاستثمارات بلغ 714 مليون دولار.

وضع 13 بئرًا على الإنتاج بحقول سيناء خلال العام الحالي

 وأشار إلى أنه تم خلال العام وضع 13 بئرًا على الإنتاج بحقول سيناء بمعدلات إنتاج أولية حوالى 7300 برميل يوميًا بالرغم من التناقص الطبيعى للمخزون من الحقول القديمة التى تنتج منذ أكثر من 70 عامًا، كما تم تكثيف أعمال الصيانة للآبار للحفاظ على الإنتاج.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجى اشرف فرج وكيل اول الوزارة للإتفاقيات والاستكشاف، والمحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة للإنتاج، والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" ونوابه للإستكشاف والإنتاج والعمليات والتخطيط والمشروعات والشئون المالية، والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للإستكشاف والإنتاج والمالية والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة، وممثلى شركات اينى وروزنفت وبى بى ومبادلة.

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك