البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بنهاية عام 2021

النقد العربى: 28 مليار دولار زيادة في قيمة التسهيلات الائتمانية للقطاع العقاري

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي - أرشيفية

أوضح صندوق النقد العربي أن إجمالي التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع العقاري لمجموعة الدول العربية ارتفع بحوالي 28 مليار دولار بنهاية العام الماضي 2021، مشيرًا إلى أن القطاع العقاري في الدول العربية يعتبر أحد أهم القطاعات الداعمة للنمو الاقتصادي.

 

وأشار الصندوق في تقرير نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس 25 أغسطس 2022، أن إجمالي التسهيلات الائتمانية العقارية لدى مجموعة الدول العربية التي تضم 9 دول وصل إلى حوالي 245 مليار دولار في نهاية العام 2021، مقارنة بنحو 217 مليار دولار في نهاية 2020، بارتفاع بنسبة 12.9%.

 

السعودية والمغرب والإمارات تصدرت المراتب الثلاث الأولى من حيث نسبة التسهيلات العقارية

وأوضح أن السعودية والمغرب والإمارات تصدرت المراتب الثلاث الأولى من حيث نسبة التسهيلات العقارية إلى إجمالي التسهيلات الائتمانية حيث بلغت النسب لديهم في نهاية العام الماضي حوالي 27.6% و27.4% و26% على التوالي.

 

وأشار أن الإمارات تصدرت المرتبة الأولى على مستوى مجموعة الدول من حيث حجم التسهيلات العقارية التجارية لديها بقيمة 25.6 مليار دولار، فيما جاءت مصر في المرتبة الثانية بقيمة 8.3 مليار دولار.

 

ولفت إلى وجود اهتمام من قبل المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية والقطاع المصرفي في الدول العربية لدعم القطاع العقاري من جهة، ومن جهة أخري قيام المصارف المركزية بالتقييم المستمر للمخاطر النظامية التي قد تنشأ عن هذا القطاع.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك