البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع عقد إنشاء منطقة لوجستية في الدقهلية باستثمارات 2 مليار جنيه

وزارة التموين - أرشيفية
وزارة التموين - أرشيفية

وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية مع محافظة الدقهلية وشركة مراكز السعودية، عقود ترسية لإنشاء منطقة تجارية لوجستية على مساحة 46 فدان باسثتمارات تصل إلى أكثر من 2 مليار جنيه توفر نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وقال أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن المنطقة اللوجستية التى سيتم إقامتها تعد من أكبر المراكز اللوجستية في منطقة الدلتا، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتقديم كافة التسهيلات لاقامة المنطقة اللوحستية.

 

وأضاف أن محافظة الدقهلية تعد من المحافظات الواعدة وعدد سكانها كبير ولديها قوى شرائية كبيرة مما يؤكد نجاح الفكرة، لافتا إلى أن المركز اللوجستي سيقام في نفس منطقة بها 20 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى وجود نحو من 4 إلى 5 جامعات.

 

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز يعد الذراع الاستثماري لتنشيط التجارة، ويسعى إلى حصول المستهلك على منتج جيد بشكل عالي وأقل من الأسعار الأخرى بالسوق الحرة.

 

« تنمية التجارة»: 50 مليار جنيه استثمارات مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع

 

ولفت إلى أنه لدينا نحو 50 مليار جنيه استثمارات مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع، بنحو 18 مشروع في حيث نأمل في وجود تجربة تسويقية تحاكي التجربة في الخارج.

 

من جهة أخرى، قال عشماوي إنه في إطار عمليات التحول الرقمي تم إطلاق 3 خدمات جديدة هما، طلب قيد منشأة فردية، وطلب شهادة سلبية، وتقديم مستندات للفحص الأمني المسبق، ووصل إجمالي عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية إلى 14 خدمة حاليا من إجمالي عدد 36 خدمة سجل وبنسبة تغطية تصل إلى 39% من الخدمات إليكترونيا.

 

ولفت إلى أن عدد معاملات السجل التجاري من بداية العام الجارى وحتى يوليو 2022 ما يقرب من 2.3 مليون معاملة سواء من خلال مكاتب السجل التجاري أو من بوابة مصر الرقمية أو خلال اتاحة الخدمة للبنوك مقارنة بزيادة قدرها نحو 61% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة التوسع فى تطوير مكاتب السجل وتحويلها إلى مكاتب نموذجية مميزة، علاوة على إتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبى الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد.

 

وأشار إلى أنه يوجد لدينا ما يقرب من 700 ألف علامة تجارية ونموذج صناعى ومؤشر جغرافى، منهم 550 ألف علامة تجارية محلية، و150 ألف علامة تجارية دولية، كما يتراوح عدد طلبات تسجيل العلامات التجارية مابين 20 و300 طلب يوميا.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك