البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تعرف على قواعد صرف حزمة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

يستعرض "المصدر" تفاصيل و قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم  وعمليات صرف السلع للمواطنين، وذلك وفقًا للتوجيه الوزاري الذي أصدره الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية.

موعد تنفيذ حزمة الدعم التمويني

ويسمح للمواطن اعتباراً من 1-9-2022، بصرف حزمة السلع "بعد الزيادة" طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، كما يحق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد اأقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

قواعد صرف السلع التموينية بعد الزيادة

تضمن التوجيه، صرف زجاجه زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 ك سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 ك سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 ك أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن أربعة و2 ك للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر.

ويتم صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر، كما يحق للمواطن صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع والتى زادت بـ 5 سلع جديدة وهى مسلى نباتى "سمنه" ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونه، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة.

وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، كما أكد التوجيه الوزاري على حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد اقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك