البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

إنشاء منطقة لوجستية جديدة في العين السخنة باستثمارات 80 مليون دولار

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع المهندس عبدالناصر الرفاعي، رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية  التابعة للهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، عقد مع أورس مول، المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية- السخنة لإنشاء منطقة خدمات لوجستية جديدة، باستثمارات متوقعة تبلغ 80 مليون دولار.

يهدف العقد إلى إنشاء منطقة خدمات لوجستية جديدة لصالح “موانئ دبي العالمية” على مساحة 300 ألف متر مربع، تستخدم لأنشطة لوجستية وتجارية وتوزيع، لخدمة مستثمري المنطقة الاقتصادية، كما تستهدف توفير نحو 600 فرصة عمل مباشرة، فضلاً عن فرص العمل غير المباشرة.

وتبدأ عمليات التنفيذ للمشروع خلال الشهور المقبلة، على أن تبدأ عمليات التشغيل للمرحلة الأولى من المشروع بنهاية 2023 باستثمارات تقدر بنحو 50 مليون دولار لهذه المرحلة.

وتهدف شركة موانئ دبي العالمية بهذا العقد إلى تنمية وتطوير مشروع منطقة لوجيستية من خلالها يتم تقديم خدمات وتجارية وتوزيعية وأنشطة صناعية خفيفة ذات قيمة مضافة، حيث تتعاون موانئ دبي مع إحدى الشركات العالمية بجنوب إفريقيا العاملة في مجال الخدمات اللوجستية، والتي قامت موانئ دبي بالتوقيع معها لتقديم خدمات مميزة في اللوجستيات داخل السوق المصري.

تم توقيع العقد خلال اللقاء الذي عقده  وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،صباح اليوم، مع أورس مول المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية- السخنة ، بحضور اللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق الصناعية، والربان محمد إبراهيم مساعد رئيس الهيئة، والمهندس عبد الناصر الرفاعي رئيس شركة التنمية الرئيسية، ومحمد طارق مدير العلاقات الحكومية بشركة موانئ دبي.

وقال رئيس الهيئة إن  الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة مع شركاء التنمية وذلك في إطار استراتيجية الهيئة لدعم شركاء النجاح من المستثمرين والمطورين الصناعيين لتقديم خدمات متكاملة تتماشى مع رؤية الهيئة وضمن رؤية الدولة المصرية 2030.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون خلال الفترة المقبلة، ومناقشة ملفات العمل المشترك بين الجانبين بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية بميناء السخنة، لتتواكب الأعمال بما يتناسب المتغيرات العالمية، وأيضا مناقشة الإجراءات الجمركية التي تتم وكذلك أعمال التداول والحركة الملاحية بالأرصفة،  فضلاً عن بحث سبل جذب عدد أكبر من الخطوط الملاحية للميناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك