البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مصر تحصل على برونزيتين بالأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2022

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

حصل الفريق المصري المُشارك بمسابقة الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2022 على ميداليتين برونزيتين، وجاءت مشاركة الفريق المصري في المسابقة الدولية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تولت بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تنظيم فعاليات التدريب والتصفيات النهائية لاختيار أعضاء الفريق المشارك.

وانعقد الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في مدينة يوجياكارتا، إندونيسيا في الفترة من 7 إلى 15 أغسطس، بشاركة 90 دولة، كأول مسابقة تفاعلية بعد جائحة كورونا، حيث أقيمت المسابقة في العامين الماضيين عن بُعد.

وللمرة الأولى، تمكّن طالب مصري هذا العام من وضع أحد مسائل الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، وقد حصل على منحة دراسية كاملة بكبرى الجامعات الكورية المتخصصة.

وبدأ الاستعداد للمشاركة في المسابقة الدولية منذ ختام الأولمبياد المصري للمعلوماتية لعام 2021، حيث تم اختيار أفضل 20 متسابق بالأولمبياد المصري وتدريبهم تدريبًا متقدمًا من خلال معسكرات تدريب تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. وتم الاستعانة بخبراء دوليين في هذا المجال.

وحصد الفريق المصري المشارك بالمسابقة الدولية في السنوات الماضية، 25 ميدالية، منهم 19 برونزية وستة فضية، كما فازت مصر بميداليتين برونزيتين في عامي 2020 و2021.

ومن المقرر أن تستضيف مصر المسابقة الدولية في عام 2024 للمرة الثانية بعد تنظيمها للمرة الأولى في عام 2008.

يذكر أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو أكبر وأهم مسابقة في مجال البرمجة والخوارزميات لطلاب المدارس، وتحرص الوزارة كل عام على إعداد الفريق المصري وتأهيله للمشاركة في هذا الحدث، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المُبرم بين الوزارة والأكاديمية بشأن تنفيذ التدريب على برامج أولمبياد المعلوماتية محليًا وإقليميًا ودوليًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك