البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة البيئة تتابع تنفيذ خطة الأنشطة البحرية بمحميات شرم الشيخ استعدادًا لـ«cop27»

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، جولة بحرية مفاجئة لمتابعة سير وحركة الزيارات والأنشطة البحرية بمحميات شرم الشيخ والتى قام بتنظيمها فريق قطاع المحميات الطبيعية بجهاز شئون البيئة.

ورافق الوزيرة خلال الجولة، أفراد الدوريات البحرية من الباحثين، وفريق ادارة المحميات والدكتور على ابو سنه الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات الوزارة المعنية، وذلك خلال جولاتها الميدانية لمتابعة استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ والمقرر عقده نوفمبر القادم.

وأكدت وزيرة البيئة على دور قطاع المحميات الطبيعية بجهاز شئون البيئة فى اعداد خطة الأنشطة البحرية بالتعاون مع الجهات المختصة من اجل حماية البيئة البحرية والتنوع البيولوجى، والتى كان لها اثر كبير فى حماية الموارد الطبيعية من خلال احكام أعمال المراقبة، والسيطرة وتطبيق قانون المحميات؛ لمواجهة التحديات التي تواجه الحفاظ علي البيئة البحرية، وفي مقدمتها الحفاظ علي الشعاب المرجانية.

كما تضمنت الجولة تفقد عدد من مراكز الغوص والرحلات البحرية السياحية للتأكد من التزامها بتنفيذ الاجراءات الوقائية خلال الفترة الحالية والاشتراطات البيئة للرحلات ومنها الالتزام باستخدام ادوات صديقة للبيئة والابتعاد عن استخدام الأدوات البلاستيكية وعدم إلقاء المخلفات او الاطعمة بالمياه وتجميع المخلفات وفصلها والالتزام بنظافة المكان علاوة على الالتزام التام بالاجراءات الاحترازية.

وشددت وزيرة البيئة على ضرورة متابعة تنفيذ خطط الحفاظ علي تنظيم نطاقات الزيارات بالمواقع؛ لما لذلك من دور فى حماية التنوع البيولوجى بالحد من الضغوط البشرية على المنطقة لضمان استدامتها.

وأكدت خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالخرائط البحرية المنشورة بكافة السقالات البحرية بشرم الشيخ لضمان سلامة الحياة البحرية وتوفير رحلة سياحية بحرية بيئية فريدة ومميزة للسائحين تساهم فى الحفاظ على البيئة مع الاستمتاع بالطبيعة كأحد مقومات السياحة البيئية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك