البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«جارينا» تطلق أول بطولة للألعاب الإلكترونية على الهاتف المحمول في مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة "جارينا" المطور والناشر العالمي والرائد على الإنترنت في مجال الرياضات الإلكترونية، عن إطلاق أول بطولة محلية كبرى للرياضات الإلكترونية لـ لعبة "FREE FIRE" في مصر تحت شعار " FREE FIRE: The Battle of Egypt"، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية.

وتقام البطولة على مدار شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين، وتبلغ مجموع جوائزها 500 ألف جنيه مصري، حي ثبدأت مرحلة التسجيل للمشاركة فى البطولة إليكترونيا مطلع هذا الشهر، وتم استقبال أكثر من 20 ألف مشارك من أفضل لاعبي اللعبة على مستوى الجمهورية ويستمر التسجيل حتى العاشر من أغسطس الجارى.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على انتشار الألعاب الإلكترونية بشكل كبير وسط النشء والشباب، ودورها على صعيد صناعة الاتصالات، ومساهمتها في نمو الاقتصاد من حيث قيمة المبيعات المباشرة وكذا التشجيع على الابتكار والإبداع، وتطوير التكنولوجيا.

ولفت وزير الرياضة، إلى دعم الوزارة للاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، والمتابعة معه في تنفيذ رؤيته من خلال إطلاق حزمة من الفعاليات والمسابقات المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية، مثنياً على ما نفذه الاتحاد خلال الفترة الماضية من مسابقات وبطولات عديدة.

ووجه شريف عبد الباقي رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية، الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير، مؤكدا أن الاتحاد يحرص على تكثيف المسابقات الإليكترونية ضمن خطة الاتحاد على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف عبد الباقي، أن الفترة المقبلة ستشهد كفرة كبيرة على مستوى الرياضات لإلكترونية في مصر، بسبب التعاون بين الاتحاد والوزارة والمنظمين واللاعبين وبعض المؤسسات الأخرى، لتنظيم العديد من البطولات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك