البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«البيئة» تُطلق البرنامج التوعوي عن تأثير التغيرات المناخية بالتعاون مع «الشباب»

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أطلقت وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، البرنامج التوعوي البيئي لتنمية بعض المفاهيم والمهارات والاتجاهات البيئية الخاصة بقضية التغيرات المناخية، وآليات التكيف والتخفيف لدى الطلائع بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن إطلاق البرنامج يرجع إلى أهمية رفع الوعى البيئي بقضية التغيرات المناخية التي أصبحت من أهم القضايا في الوقت الراهن، ترتبط ببقاء الإنسان على كوكب الأرض لتأثيرها  المباشر وغير المباشر على العديد من القطاعات في البلاد، وهو ما دعا إلى إطلاق الحكومة للاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050.

وأكدت أن مصر واحدة من أكثر الدول تعرضا للآثار السلبية لتغير المناخ على قطاعات مثل السواحل والزراعة والموارد المائية والصحة والبنية الأساسية، مما استدعى اتخاذ الدولة العديد من الإجراءات للتكيف مع تغير المناخ.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن البرنامج يهدف إلى رفع الوعي البيئي بقضية التغيرات المناخية لدى الطلائع والشباب، مؤكدة أنهم يمثلون قاعدة الهرم السكاني فهم قادة المستقبل، واتساقا مع تأكيد رئيس الجمهورية على ضرورة إدماج الشباب في العمل المجتمعي من خلال الدور التثقيفي والتوعوي الذي تقوم به وزارتي البيئة والشباب والرياضة من أنشطة وفعاليات تحقق التنمية الشاملة للطلائع والشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك