البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«إيتيدا» تعلن الفائزين في مسابقة «هاكاثون ابتكار ميتافيرس»

هيئة تنمية صناعة
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، عن الفائزين في مسابقة "هاكاثون ابتكار ميتافيرس" بمراكز إبداع مصر الرقمية ومعامل التصنيع الرقمي لمبادرة مصر تصنع الإلكترونيات.
 
وأوضحت الهيئة فى بيان، أن قائمة الفرق الفائزة شملت، القاهرة: Musheer، الإسكندرية: Bosla, Stepinside Virtual Commerce, and Oreca Tech، المنصورة: 3D Expo, GHug, Benaa، المنوفية: Elsare3, Gate Patrol, Metatrainer، الإسماعيلية: RIO TEAM, NASLST.

وتضمنت القائمة، المنيا: e-teaching, Industries 4.0، أسيوط: Optical Touchscreen, HoloTechy – HoloMedica، قنا: Smart roofs, META HOTEL, Belia، سوهاج: ARMed VR، أسوان: VisGo Audio Tours, N-Code, and Metaroom.
 
ويعد هاكاثون ابتكار ميتافيرس هو مسابقة تهدف إلى إلهام الشباب المصري في مختلف المحافظات وتشجيعهم على التعاون والتفكير الابتكاري في تطبيقات عالم "ميتافيرس" الافتراضي، وأيضًا تسخير التكنولوجيا لإيجاد حلول ذات إمكانات عالية وفاعلية في التواصل والعمل عن بُعد وبما يسهم في تسريع عمليات التحول الرقمي ودعمها.

ويأتي الهاكاثون في إطار جهود الهيئة لتشجيع أنشطة الإبداع وتعزيز ثقافة الابتكار مما يحفز الأجيال القادمة لتطوير حلولٍ وطرح أفكارٍ مبتكرة، وكذلك لتعزيز دور الجامعات المصرية في مجال الإبداع وريادة الأعمال القائمة على الابتكار والتي يتم من خلالها اكتشاف الأفكار وإيجاد المواهب الشابة المبتكرة ومساعدتها على النمو.

وكان قد شارك أكثر من 120 فكرة مشروع في مجال "ميتافيرس"، قدمها طلاب وخريجون وباحثون وأعضاء هيئة التدريس من كليات مختلفة.

وتم تقييم الأفرقة طبقًا لدرجة الابتكار والحداثة للفكرة، والفئات المستفيدة وحجم السوق المستهدف أو المتوقع، والربحية المحتملة، والتأثير المتوقع على المستوى المحلي أو القومي أو العالمي، وفريق العمل وقدرته الفنية والإدارية، ومدى النضج والتطور الذي وصل إليه النموذج الأولي.

وخصصت الهيئة جوائز تصل قيمتها الإجمالية إلى 750 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى فرصٍ للالتحاق ببرامج تحفيز الأعمال والحاضنات، والحصول على الخدمات الاستشارية والتسويقية وخدمات تطوير الأعمال التي تقدمها الهيئة وجهاتها التابعة. 

كما يحصل الفائزون على فرصة للالتحاق ببرامج مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، بالإضافة إلى الدعم في مسيرتهم لتحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة تستطيع أن تنافس وتفرض نفسها في الأسواق والمجالات المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك