البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«أمان القابضة» ترجيء تنفيذ خطة الطرح بالبورصة المصرية إلى 2023

حازم مغازي الرئيس
حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية

كشف حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، إحدى شركات راية القابضة، عن إرجاء خطة طرح "أمان القابضة" بالبورصة المصرية إلى العام المقبل، وذلك نظرا لظروف السوق الحالية.

وأوضح مغازي فى تصريحات صحفية، أن "أمان القابضة" كانت لديها خطة لطرح جزء من أسهمها فى سوق الأوراق المالية المصرية خلال العام الجارى، وكان قد تم تعيين بنك استثمار بالفعل للعمل على تلك الخطة.

ونوه إلى بدء المفاوضات مع بعض الجهات والمؤسسات لإنشاء شركة أمان بالسعودية بالتعاون مع أحد الشركاء، وذلك لتقديم نشاط التمويل الاستهلاكى، لافتا إلى أنه عقب الانتهاء من تلك الخطوة سنقوم بإتاحة خدمات أخرى ومنها تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

دراسة بيع حصة أقلية بنسبة 15%

وأشار إلى أن راية القابضة تمتلك حصة بنسبة 76% من أسهم "أمان القابضة"، فيما يستحوذ البنك الأهلى المصري على 24%، منوها إلى أن الشركة تدرس فرصة استثمارية بحصة صغيرة مع شريك أخر تتراوح ما بين 10 إلى 15%، بحيث تمثل قيمة مضافة وقوة للتوسع بشكل أكبر داخل مصر، والذهاب للأسواق الخارجية التى نسعى للتواجد بها.

ولفت إلى أن الشركة قامت بزيادة رأس المال خلال العام الجارى بقيمة 240 مليون جنيه، ليصل رأس المال المدفوع إلى 615 مليون جنيه، منوها إلى تسجيل الشركة معدلات نمو قوية والتى تفوق الـ 70% سنويا خلال الأعوام الماضية.

وأضاف أنه لابد من وجود مصادر تمويل تتلائم مع نسب النمو التى تطمح لها الشركة، حيث تعتمد على عدة وسائل تمويل أخرى بخلاف زيادة رأس المال، والتى تتمثل فى التسهيلات البنكية وعمليات التوريق، وقد نفذت الشركة 3 عمليات توريق على مدار السنوات الثلاثة الماضية، وتعتزم تنفيذ عملية توريق جديدة خلال الثلاثة أشهر المقبلة. 

ونوه إلى قيام شركة أمان للتمويل متناهى الصغر، بتأسيس صندوق استثمار أمان النقدى للسيولة بالجنيه المصرى ذو العائد اليومي التراكمى "أمان يوم بيوم" منذ شهرين، بحجم مبدئى 25 مليون جنيه، منوها إلى إطلاق حملة ترويجية خلال الفترة المقبلة لتشجيع العملاء على الإدخار حتى إذا كانت بمبالغ بسيطة، وبطريقة سهلة عن طريق أى محل أو كشك، حيث يمكن إيداع المبلغ ومتابعة معدل الزيادة اليومى وإمكانية السحب بطريقة سهلة وفى أى وقت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك