البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

عبر شركة أمان للتوريق

«أمان» تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه خلال الربع الجاري

حازم مغازي الرئيس
حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية

كشف حازم مغازي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، إحدى شركات راية القابضة، عن اعتزام الشركة إصدار سندات توريق فى حدود 500 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2022.

وأوضح مغازى فى تصريحات خاصة لـ «المصدر»، أن الشركة ستقوم بتنفيذ الإصدار عن طريق شركة أمان للتوريق، وذلك عقب الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية مطلع الشهر الجارى.

وأشار حازم مغازي، إلى السير فى إجراءات تأسيس شركة أمان للتمويل الاستهلاكي، لاستكمال منظومة الخدمات المالية غير المصرفية، لافتا إلى أنه من المتوقع الحصول على موافقة وترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الربع الجارى من 2022.

يذكر أن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أصدر قراراً مطلع الشهر الجارى رقم 1159 لعام 2022، بالموافقة على تأسيس شركة أمان للتوريق، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 95 لعام 1992 ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذاً لهما.

واحتلت "أمان للخدمات المالية" المركز الثانى بين مقدمى خدمة التمويل الاستهلاكى خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الجارى، بقيمة تمويلات بلغت 926.8 مليون جنيه وحصة سوقية 31.27%، وفقا لأحدث تقارير الهيئة العامة للرقابة المالية.

ونوهت الهيئة، إلى ارتفاع حجم التمويل الاستهلاكى إلى نحو 9.163 مليار جنيه خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الجارى، كما بلغ عدد المستفيدين من تلك التمويلات نحو 909.145 ألف عميل.

وأعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، ارتفاع إيرادات النشاط خلال الـ 3 أشهر الأولي من 2022 بنحو 10% لتسجل نحو 4.479 مليار جنيه، مقارنة بـ 4.031 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة، أن شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية حققت إيرادات بلغت 851 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى، مقارنة بـ 571 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2021، بنمو قدره 49%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك