البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع إيرادات «القلعة» إلى 18.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022

الدكتور أحمد هيكل
الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

أعلنت شركة القلعة، عن النتائج المالية المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2022، حيث بلغت الإيرادات المجمعة 18.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، وهو نمو سنوي بمعدل 134%.

وأشارت الشركة فى بيان، إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك لتسجل 3.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، صعودًا من 90.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وتكبدت القلعة صافي خسائر بقيمة 584.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022 مقابل صافي خسائر بقيمة 478.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وفي حالة استبعاد نتائج الشركة المصرية للتكرير، ترتفع إيرادات القلعة بمعدل سنوي 28% إلى 5 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، فقد ارتفعت إيرادات شركة طاقة عربية بمعدل سنوي 13% لتسجل 2.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022.

كما ارتفعت إيرادات الشركة الوطنية للطباعة بمعدل سنوي 69% خلال الربع الأول من عام 2022، وزادت إيرادات مجموعة أسيك القابضة بمعدل سنوي 46% لتسجل حوالي مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، فيما ارتفعت إيرادات شركة أسكوم بمعدل سنوي 24% لتبلغ 286.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022.

وارتفعت إيرادات مزارع دينا بنسبة سنوية 9% لتسجل 275.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، كما ارتفعت إيرادات شركة نايل لوجيستيكس بمعدل سنوي 92% إلى 93.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022.

وأوضح الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن الإدارة تعتزم المضي قدمًا في دفع النمو بجميع الشركات التابعة خلال العام المقبل وتجاوز تأثير التغيرات الاقتصادية التي طرأت، تركيزًا على ضخ استثمارات إضافية في شركاتها التابعة مع الاستعداد لتنفيذ عمليات الاستحواذ الجذابة، علمًا بأن الإدارة تؤمن بأن الفترة المقبلة ستشهد تشجيع شركات القطاع الخاص على امتلاك حصص في الشركات المملوكة للحكومة.

وأكد هيكل، على ثقته في أسس النمو التي تتميز بها الشركة وقدرتها على تجاوز التحديات الناتجة عن اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد، مشيرًا إلى أن الشركات التابعة للقلعة أصبحت أكثر جاهزية وقدرة على التعامل مع معالم الواقع الجديد، والذي تتوقع الشركة استمراره لسنوات قادمة.

وأعرب هيكل عن تطلعاته إلى مواصلة تنمية استثماراتها التابعة عبر استفادتها من جهود الحكومة المصرية الداعمة للتوسع بقدرات التصنيع المحلي والإنتاج الزراعي والقطاعات الخدمية وتشجيع شركات القطاع الخاص.

وأكد هيكل أن القيمة الحقيقية لأصول شركة القلعة لا تنعكس بدقة على القوائم المالية نظرًا لتبني معايير المحاسبة الدولية التي تسجل الأصول بقيمتها التاريخية ثم تحتسب أثر تكاليف الاضمحلال فقط دون إعادة تقييم الأصول بما يعكس ارتفاع قيمتها.

وأشار هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك "باستثناء الشركة المصرية للتكرير" بمعدل سنوي 120% لتسجل 783.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مدفوعةً بتحسن ربحية جميع الشركات التابعة، بالإضافة إلى جهود الإدارة لتحسين الكفاءة التشغيلية وسياسات التسعير وخفض التكاليف، فضلاً عن جهود إعادة الهيكلة على مستوى الشركات التابعة.

وأضاف الخازندار أن تحسن ربحية القلعة خلال الربع الأول من عام 2022 يعكس المساهمة البارزة للشركة المصرية للتكرير، والتي حققت نتائج قوية بفضل ارتفاع أسعار المنتجات البترولية المكررة ونمو هامش ربح التكرير، كما أكد أن الإدارة مازالت تركز على إتمام إعادة هيكلة ديون القلعة والشركة المصرية للتكرير
باعتبارها أهم أولوياتها.

واختتم الخازندار بأن أداء الشركة خلال الربع الأول من عام 2022 يعد شهادة على التزامها بتنمية أعمالها وقدرتها على المضي قدمًا وسط مختلف البيئات التشغيلية الصعبة، وأعرب عن تطلعاته إلى تحقيق المزيد من النتائج القوية والأداء المتميز للشركات التابعة في جميع الأسواق التي تعمل بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك