البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

رئيس اتحاد التأمين يبحث تفعيل بروتوكول التعاون مع «الجامعة التونسية»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل علاء الزهري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، الحبيب بن حسين رئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين "الاتحاد التونسي لشركات التامين"، حيث تأتى هذه الزيارة في ظل تعزيز التعاون بين كل من الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين وإيمانا بالتبادل الدائم للخبرات والآراء الفنية المتعلق بسوق التأمين وإعادة التأمين.

وأوضحت الاتحاد المصري للتأمين فى بيان اليوم، أنه في عام 2018 تم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين.

وأسفرت نتائج هذه الزيارة، عن أهمية تفعيل بنود البروتوكول في مجال التأمين وإعادة التأمين وكافة المهن ذات العلاقة بالقطاع، كما تمت مناقشة اهتمامات الاتحادين بالموضوعات الخاصة بالتامين وإعادة التأمين وسبل التعاون من خلال اللجان الفنية المتخصصة بالاتحادين والتي تم تحديد اجندة اجتماعاتها خلال هذا العام.

وأكد علاء الزهيري، أن سوق التأمين المصري سوقاً واعداً وأن معدل النمو في تزايد ملحوظ، مشيرا إلى أن التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين سيعود بالنفع علي اسواق التامين بالبلدين.

وأشار الحبيب بن حسين، إلى أهمية الاستفادة من تجارب وخبرات سوق التأمين المصري في مجالات التحول الرقمي، ومقاومة التحايل والغش وأيضاً تطبيق معايير المحاسبة الدولية.

كما رحب علاء الزهيري بمشاركة الحبيب بن حسين بملتقى شرم الشيخ الرابع للتأمين وإعادة التأمين والذي سيعقد في شهر أكتوبر المقبل بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 2 حتى 4 أكتوبر 2022.

ويتضمن هذا البروتوكول تشكيل لجان فنية مشتركة لدراسة المسائل الفنية والمالية والتشريعية، وقد تم الاتفاق على أجندة اجتماعاتها خلال هذا العام، كما تم مناقشة أن التعاون سيشمل الاستفادة من تجارب السوق التونسي في مجال التأمين الزراعي والتأمينات متناهية الصغر.

وحضر الاجتماع شكيب أبو زيد الامين العام للاتحاد العام العربي للتامين، والذي أكد على تطلع الاتحاد العام العربي للتامين لزيادة اطر التعاون مع الاتحاد المصري للتامين والتجهيز لعدة ندوات مع سوق التامين المصري خلال الدورة الحالية للاتحاد العام العربي للتامين وسيكون من أهمها: المعيار المحاسبي الدولي الجديد للتامين - معيار 17، ووكذلك ندوة خاصة بتأثير تغير المناخ ودور شركات التامين واعادة التامين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك