البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بالتعاون مع البنك التجاري الدولي

«تساهيل» تطرح شريحة أولى لسندات توريق محفظتها المالية بقيمة 2.7 مليار جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة "تساهيل"، المتخصصة في مجال التمويل متناهي الصغر في مصر، تغطية الشريحة الأولى من برنامج التوريق الخاص بها بقيمة 2.7 مليار جنيه من دفتر قروضها، وذلك بالتعاون مع البنك التجاري الدولي "CIB"، على أن تدعم حصيلة التوريق النمو المتسارع للشركة عبر منتجات الإقراض المتعددة، بالإضافة إلى دعم توسع الشركة في قطاعات جديدة.

وتعكس تغطية الاكتتاب بمعدل مرتين من حجم الإصدار، جودة محفظة الأوراق المالية لدى الشركة وتنوعها، حيث تتكون المحفظة من 137000 عقد، مما يعكس قدرة قوية علي الاسترداد النقدي للاستثمار في سندات التوريق. 

وشارك في تغطية الاكتتاب عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والمحلية شملت: بنك أبوظبي التجاري، والبنك الأهلي الكويتي، وبنك البركة، والبنك الزراعي المصري، وبنك التعمير والإسكان.

وينقسم الاصدار إلي 4 شرائح، حيث تم تصنيف اول 3 شرائح قصيرة الأجل على مستوى prime 1 وتم تصنيف الشريحة الرابعة طويلة الأجل على مستوى A بواسطة شركة ميريس العالمية.

وقام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي ومدير الإصدار وضامن تغطية وأمين حفظ للعملية، بينما عمل البنك الأهلي المصري كمستشار مالي مشارك وضامن تغطية، كما قام البنك العربي الأفريقي الدولي وشركة NI Capital بدور ضامني الاكتتاب، وقام مكتب معتوق بسيوني وحناوي بدور المستشار القانوني للعملية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك