البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين»: طرح لحوم ضاني بسعر 130 جنيهًا للكيلو استعدادًا لعيد الأضحى

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه سيتم طرح اللحوم الضاني بسعر 130 جنيها في المجمعات والمنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأضاف المصيلحي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد 26 يونيو، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بتخفيض سعر كيلو اللحوم البرازيلية المجمدة من 90 جنيها إلى 85 جنيها، لافتا إلى أن الوزارة قامت بتجهيز 39 شادرا تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في مختلف المحافظات لبيع الخراف الحية، وسعر كيلو الخروف الحي "القائم" 90 جنيها.

وأكد وزير التموين، أنه سيتم طرح 6320 رأس عجول حية منها 5420 رأسا في مجزر توشكى ونحو 900 رأس بمجزر سفاجا بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية، مضيفا أنه بالتعاون مع شركة اتجاهات السودانية سيتم توفير 40 ألف طن شهريا متبقية من تعاقد سابق مع الشركة.

وأشار المصيلحي إلى توقيع بروتوكول مع وزارة الأوقاف لتوريد 800 طن لتوفير الصكوك لدعم الأسر، كما تم الاتفاق على طرح 1800 طن لحوم أضاحي سيستفيد منها ما يتراوح من 1.8 إلى 2 مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعايا.

وذكر أنه سيتم خلال شهر يوليو المقبل تكثيف السلع بالمجمعات الاستهلاكية لارتفاع معدلات الاستهلاك بالتزامن مع عيد الأضحى، مشيرا إلى وجود تعاقد على شراء 11 ألف طن دواجن وجار التوريد، بالإضافة إلى طرح 180 ألف طن سكر معبأ و60 ألف كرتونة زيت و25 ألف طن دقيق، بالإضافة إلى 20 ألف طن مكرونة و5 آلاف كرتونة مسلى طبيعي و80 ألف كرتونة مسلى صناعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك