البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير المالية يكشف عن خروج 90% من استثمارات الأجانب في أدوات الدين المحلية

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية


كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن خروج 90% من استثمارات الأجانب في أدوات الدين المحلية خلال الشهور الماضية، بفعل اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، وبدء اتباع سياسة نقدية تشددية في الولايات المتحدة.

وأكد الوزير، نجاح الدولة المصرية في التعامل بالشكل الكافي مع تداعيات هذه الأزمة، بعد أن حصل هؤلاء المستثمرين على أموالهم بالكامل دون أي مشكلات.

وأوضح "معيط" في تصريحات لشبكة اقتصاد الشرق مع بلومبرج، أن كل ارتفاع في سعر الفائدة على أدوات الدين بنسبة 1% ينعكس على الموازنة بزيادة تكلفة الفوائد على الدين بقيمة 30 مليار جنيه، مؤكدا أن رفع أسعار الفائدة بالبنك المركزي بنسبة 3% خلال الشهور الماضية سينعكس سلبا على الموازنة.

وأشار أن رفع الفائدة وارتفاع أسعار السلع والبترول تشكل مصادر ضغط على الموازنة العامة، ولكن الإصلاح الاقتصادي ساعد على وجود مساحة تمكن الحكومة من التعامل مع هذه الضغوط.

أضاف وزير المالية أن مصر تعمل على مواجهة التداعيات السلبية على قطاع السياحة من خلال استهداف فتح أسواق جديدة، وإجراء مباحثات مع الدول الخليجية من أجل زيادة أعداد السياح منها إلى مصر، إلى جانب العمل على نمو الأعداد الوافدة من أسواق بريطانيا وإيطاليا وألمانيا، إلى جانب السياح الإسرائيليين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك