البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«عبد الوهاب»: تيسير إجراءات الحصول على الأراضي لجذب الاستثمارات الأجنبية

محمد عبد الوهاب الرئيس
محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار

أكد المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أننا نعمل على جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للسوق المصرية، وذلك عبر إطلاق العديد من الحوافز الاستثمارية، مثل تيسير إجراءات حصول المستثمرين على الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعاتهم، ووضع خطط زمنية لتنفيذ المشروعات.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الثلاثاء، على هامش توقيع 14 اتفاقية استثمارية مشتركة بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار، والتي شملت مجالات الطاقة والبترول والصناعات الغذائية وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني.

حضر توقيع الاتفاقيات، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعدد من رجال الأعمال البارزين من كلا البلدين.

من جهته، أكد الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، أن حجم استثمارات المملكة بمصر بلغ 30 مليار دولار بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقال إن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيش تحولا غير مسبوق نحو الانطلاق إلى اقتصاد أكثر تقدما وقوة، مشيرا إلى أن مصر ساهمت في بناء الكوادر البشرية في السعودية وباقي الدول العربية.

ولفت إلى أن اتفاقيات اليوم بين مصر والسعودية تشمل 14 اتفاقية في مجالات شتى منها البنية التحتية والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني، لافتا الى أن عدد الشركات السعودية العاملة في مصر وصل إلى 6285 شركة باستثمارات تتجاوز قيمتها 30 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك