البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث التعاون مع المجر لتصنيع الأوتوبيس البرمائي والأتوبيسات الكهربائية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، Laszlo Palkovics وزير التكنولوجيا والصناعة بدولة المجر، وذلك لبحث التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

وأعرب وزير النقل، عن تقديره الشديد للتعاون القائم بين الجانبين في مجالات النقل، مؤكداً علي التطلع لمزيد من التعاون المشترك خاصه مع العلاقة القوية بين الشعبين والقياددة السياسية في البلدين الصديقين.

وتباحث الجانبان خلال اللقاء في مجال تعزيز التعاون المشترك في مجال الوحدات المتحركة للسكك الحديدية وتطوير التعاون القائم لإقامة مصنع مشترك في مصر لتوطين هذه الصناعة الهامة ولتكون قاعدة للانطلاق والتصدير إلى الدول الإفريقية.

وأشار أن توجيهات القيادة السياسية ترتكز علي توطين صناعة النقل في مصر بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة وتعظيم مشاركة القطاع الخاص المصري والدولي في كافة مشروعات وزارة النقل .

من جانبه أشار وزير التكنولوجيا والصناعة بدولة المجر، إلى اهتمام الجانب المجري باستكمال توريد عربات السكك الحديدية المتعاقد عليها، كما أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل علي أهمية استمرار التعاون مع الجانب المجري خاصة في مجال توطين هذه الصناعة بمصر.

ثم تباحث الجانبان في مجال التعاون في النقل النهري، حيث تم التأكيد علي أهمية التنسيق القائم بين شركة Swimbus المجرية وشركة كاسطور مصر للصناعة والتجارة والهيئة العامة للنقل النهري لتشكيل شركة لتصنيع وتشغيل الأوتوبيس البرمائي بمصر، ثم تطرقت المباحثات إلى التعاون في مجال الأوتوبيسات الكهربائية، حيث أعرب الوزير المجري عن اهتمام الشركات المجرية بالتعاون مع الجانب المصري في هذا المجال.

وأكد وزير النقل علي أن مصر لديها خطة لإحلال الأوتوبيسات الحالية بأوتوبيسات تعمل بالكهرباء، مضيفاً أن هناك عدد من الشركات المصرية المتخصصة في مجال تصنيع الأوتوبيسات تتعاون حالياً مع عدد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الأوتوبيسات الكهربائية وأن مناخ الإستثمار في مصر مناخ واعد وأن مجال التعاون المشترك لتصنيع الأوتوبيسات الكهربائية من الممكن أن يشكل مستقبلاً نموذجاً ناجحاً للتعاون المشترك في مجال تصنيع هذه النوعية من الأوتوبيسات الصديقة للبيئة وخاصة مع الإهتمام الكبير للدولة المصرية بمنظومة النقل الحضري، مشيراً إلي تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT بطول 103 كم وتنفيذ مشروعي المونوريل "العاصمة الإدارية الجديدة – السادس من أكتوبر" بطول 98.5 كم.

وفي ختام الاجتماع أكد الوزيران على تشكيل مجموعات عمل مشتركة من الجانبين لتحديد النموذج الأمثل للتعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة وخاصة في مجال السكك الحديدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك