البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: تشكيل فريق عمل مصري إماراتي لوضع خارطة طريق للاستثمارات المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن الاتفاق على تشكيل فريق عمل مصري إماراتي وعقد ورشة عمل بين الجانبين خلال الشهر المقبل، لطرح واستعراض كل الفرص والمجالات المتاحة للاستثمار فى الأجل القصير والمتوسط والطويل، ووضع خارطة طريق للاستثمارات المشتركة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع منصور آل حامد الرئيس التنفيذى لشركة مبادلة للبترول الإماراتية، لبحث تعزيز التعاون وفرص زيادة الاستثمارات للشركة الإماراتية فى مصر.

وأوضح المهندس طارق الملا، أن مصر والامارات تربطهما علاقات متميزة فى مختلف المجالات، مشيراً إلى أن مجالات الطاقة والبترول والغاز أكبر داعم للتعاون المصرى الإماراتى على الصعيد الاقتصادى.

وأكد الملا استعداد قطاع البترول لتعميق الشراكة مع الشركة الإماراتية التى تتطلع لضخ استثمارات جديدة فى عدد من المجالات وتنويع استثماراتها فى قطاع البترول وخاصة فى مجال الغاز الطبيعى بحكم أهميته الحالية كوقود انتقالى داعم للتوجه نحو الوقود الأنظف وخفض الانبعاثات.

ومن جانبه أكد رئيس شركة مبادلة للبترول، أن مصر دولة واعدة وزاخرة بالفرص الاستثمارية فى قطاعات الطاقة والبترول والغاز، وأن دولة الإمارات داعمة للاستثمار فى مصر فى هذا القطاع، مضيفاً أن الشركة تتطلع لزيادة ضخ استثماراتها فى مصر، مؤكداً جاهزيتها للمشاركة فى المشروعات والفرص الاستثمارية الجديدة بهذا القطاع.

وأوضح أن مبادلة لديها اهتمام كبير بزيادة استثماراتها فى قطاع الغاز الطبيعى على وجه الخصوص، كما أن استراتيجيتها للاستثمار تركز كذلك على دراسة الفرص المتاحة للتعاون والاستثمار فى مختلف الأنشطة البترولية واستغلال الهيدروجين والطاقات الجديدة والتحول الطاقى وإزالة الكربون، منوهاً عن وجود فريق عمل من الشركة جاهز للتعاون ودراسة الفرص فى مصر.

وتطرق اللقاء أيضاً إلى الفرص المتاحة فى مجالات البحث عن الغاز الطبيعى وانتاجه فى المناطق الواعدة بشرق المتوسط ودلتا النيل البحرية والتى تتطلب استثمارات كبيرة وتكنولوجيات متطورة، كما تم استعراض فرص التعاون والاستثمار فى الحقول القديمة فى عدد من المناطق بخليج السويس والصحراء الغربية باعتباره من المجالات الجاهزة لبدء الاستثمار فيها على الأجل القصير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك