البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

جلاكسو سميثكلاين تستعد للتوسع في التصنيع داخل مصر

محمد الضبابي رئيس
محمد الضبابي رئيس تنفيذي وعضو منتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين

كشف الدكتور محمد الضبابي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين GSK، عن استعداد GSK للتوسع في التصنيع خلال الفترة المقبلة، وتقديم منتجات جديدة للسوق المصرية بأحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة عالمياً.

وأوضح فى بيان، أن الشركة ناقشت مع عدد من الجهات الصحية في مصر خططها خلال الفترة القادمة، وهناك فرصة لتوقيع مزيد من التفاهمات وأوجه التعاون المشترك مستقبلا، خاصة في مجال تدريب وتعليم الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن الشركة تنتج 166 مليون عبوة دوائية سنوياً بالسوق المصرية، لعلاج مختلف الأمراض عبر تقديم 160 منتج، وهو ما يغطي جزء كبير من احتياجات السوق، لافتا إلى أن الشركة تخطط للتوسع في إنتاج العقاقير الطبية الخاصة بعلاج الجهاز التنفسي، والانسداد الرئوي، وإنتاج اللقاحات.

وأضاف" الضبابي"، أن GSK، باعتبارها شركة متخصصة في مجال الرعاية الصحية وصناعة الدواء، عرضت خلال المناقشات وورش العمل بالمؤتمر الطبي الأفريقي الأول الذي انعقد الأسبوع الماضي، رؤيتها لكيفية الدعم والتعاون مع عدد من الجهات الصحية المختلفة في الدول الأفريقية، وعلى رأسها وزارة الصحة المصرية، وذلك  في إطار حرصها على دعم القطاع الصحي والخدمات الطبية المقدمة في أفريقيا.

وأشاد الدكتور محمد الضبابى، بالمؤتمر الطبي الأفريقي الأول حيث يعد فرصة لتلاقي القطاع الخاص مع الجهات الصحية المختلفة، وإتاحة الفرصة أمام تبادل الخبرات والآراء في كافة أوجه الرعاية الصحية وصناعة الدواء بين الجهات الحكومية، والشركات العالمية وغيرهم من أصحاب المصالح بمصر وأفريقيا، وهو ما يخدم الصناعة في القارة بأكملها.

كما أشاد باقتراح الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء هيئة شراء موحد لأفريقيا، وهو ما يعزز الصناعة وتقديم خدمة صحية أفضل، موضحاً أن هذا النموذج موجود ويتم تطبيقه في دول الخليج، وهو ما تحتاجه دول القارة السمراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك